صحةمجتمع

أفضل خمس أنواع من شوربة رمضان 2019 على مائدة الإفطار



تابعنا عبر

إن طبق الشوربة من الأطباق الرئيسية على طاولة الإفطار فهو ينظم عمل المعدة لاستقبال الوجبات بعد صيام لساعات عديدة ،وإليكم أفضل خمس أنواع من شوربة رمضان على مائدة الإفطار.

شوربة رمضان على مائدة الإفطار

سنقدم في مقالنا أفضل خمس أنواع مختلفة من الشوربة والتي تضم قيم غذائية عالية و سعرات حرارية قليلة :

1- شوربة الخضار :

إن استخدام الكثير من الخضار يزيد من غنى الشوربة بالفيتامينات و المعادن و أهم هذه الخضار ” الجزر ، البروكلي ” الغنية بمضادات الأكسدة ، كما يضاف إليها التوابل و الأعشاب المفضلة و الملح و بعض ملاعق زيت الزيتون .

2- شوربة الملفوف :

يطهى الملفوق مع البصل ، الكرفس ، الطماطم والقليل من الملح و التوابل وبعد أن تبرد قليلاً يضاف لها القليل من زيت الزيتون .
يلعب الملفوف دوراً فعالاً في حماية القلب لاحتوائه على الألياف الغذائية و البوتاسيوم و فيتامين ” B6 ”

3- شوربة البندورة :

تقشر البندورة و تقطع وتوضع مع البصل والثوم على النار مدة خمس دقائق ونعيدها على النار مجدداً بعد ضربها بالخلاط .
للبندورة قدرة فائقة في محاربة سرطان المعدة و القولون لاحتوائها مادة الليكوبين التي يزداد تركيزها بعد رفعها على النار .

4- شوربة العدس الأصفر :

يوضع العدس الأصفر على النار مع قليل من الماء و يُضاف إليه بطاطا ،جزر ،كوسا، بصل ويترك حتى ينضج ثم يضاف إليه القليل من الملح والكمون وتضرب في الخلاط ثم نعيدها على النار مجدداً مع القليل من زيت الزيتون .

5- شوربة الشوفان :

على نار هادئة نقلب البصل والثوم ثم نضيف إليهم الماء الساخن و الشوفان مع البهارات المفضلة لديكم وتترك على النار مدة 15 دقيقة كما يمكن اضافة الليمون إليها .
للشوفان قدرة هائلة على خفض ضغط الدن المرتفع و الكوليسترول كما يؤمن حماية من سرطان الثدي لغناه بمادة ” الفيتوكيميكالز” اضافة الى أهميته لمرضى السكري لاحتوائه على ألياف غذائية من نوع ” بيتا غلوكان” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى