الأخبارخرائط الميدان السوريعاجلمميز

خريطة ريف حماة الشمالي: الجيش السوري يحرر بلدة كفر نبودة ويتابع تقدمه الى الهبيط

سيطرة وحدات الجيش العربي السوري صباح اليوم الأربعاء 8 أيار، على بلدة كفر نبودة في ريف حماة الشمالي وطردت هيئة تحرير الشام منها بعد اشتباكات أوقعت الأخير بين قتيل وجريح.

خريطة ريف حماة الشمالي

وذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن وحدات الجيش السوري العاملة في ريف حماة الشمالي الغربي بعد تمهيد مدفعي وبإسناد من الطيران الحربي سيطرت الوحدات على بلدة كفر نبودة وحرماس وأرض غبيرة.

وأشار الى ان وحدات الجيش تقدمت من عدة محاور وأقتحمت الأحياء الجنوبية من البلدة وسط تققهر المجموعات الإرهابية وتراجها الى الأحياء الشمالية لتتابع الوحدات تقدمها وتفرض السيطرة على كامل البلدة.

وتعمل وحدات الهندسة على تفكيك العبوات الناسفة في البلدة وازالة مخلفات الارهابين تمهيداً لعودة الأهالي الى منازلهم بعد انتهاء العملية العسكرية.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس أوكارا ومنصات إطلاق صواريخ لإرهابيي “جبهة النصرة” في اللطامنة والزكاة والصهرية والعمقية والحواش والقرقور بريف حماة الشمالي الغربي وفي بلدتى الفطيرة واحسم بريف إدلب الجنوبي.

وتأتي عملية الجيش العربي السوري في ريف حماة الشمالي رداً على الخروقات المتكررة من التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد “المنطقة منزوعة السلاح” وتكرر قصفها للمنازل والمدنين في قرى وبلدات ريف حماة .

الجدير بالذكر ان الجيش السوري بدأ عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي قبل يومين وسيطر على كل من تل هواش والجنابرة والبانة .

ولمشاهدة خريطة ريف حماة والمناطق المحررة حديثاً بدقة عالية اضغط هنا .

ولتحميل الخريطة بدقة عالية أيضاً عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

المصدر: موقع ترندينغ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق