الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة ريف ادلب ..الجيش السوري يدخل بلدة القصابية وعينه على الهبيط



تابعنا عبر

سيطرت وحدات الجيش السوري اليوم على بلدة القصابية في ريف إدلب الجنوبي بعد هجوم مباغت لقوات الاقتحام تكللت بتحرير البلدة،وإليكم خريطة ريف ادلب ومناطق السيطرة الجديدة .

خريطة ريف ادلب

ذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ ان وحدات الجيش السوري دخلت ثان بلدة في ريف إدلب الجنوبي (بلدة القصابية) بعد كفر نبودة وفرضت السيطرة عليها ظهر اليوم.

وأشار الى ان بعد رمايات مكثفة و عملية تمهيد مدفعي وصاروخي وبمشاركه سلاح الجو تلاها عملية اقتحام برية لقوات النخبة في الجيش السوري من عدة محاور من كفرنبودة وتل هواش وبعد اشتباكات مع المجموعات الإرهابية وقتل العشرات منهم  داخل البلدة دخلت الوحدات القصابية وحررتها.

وتعمل وحدات الجيش على تأمين محيط القصابية عبر استهداف الجماعات الإرهابية الفارة الى محيط البلدة لمنع عودتهم،بالأضافة الى ذلك يعمل سلاح الجو على التمهيد على التلال والمغر شرق وجنوب البلدة تحضيراً لتحريرها والتقدم الى بلدة الهبيط الاستراتيجية.

وعلى الفور باشرت وحدات الهندسة بإزالة مخلفات الإرهابين من عبوات ناسفه والغام زرعتها التنظيمات في الطرقات والمزارع لاعاقة تقدم الجيش السوري .

وبالسيطرة على القصابية وسع الجيش العربي السوري رقعة الأمان لبلدة كفرنبودة التي تم الهجوم عليها عدة مرات من قبل هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” الإرهابية والميليشيات الموالية لها إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

الجدير بالذكر ان الجيش السوري بدء في السادس من أيار عملية عسكرية موسعة على مواقع وتحصينات التنظيمات الإرهابية في المنطقة منزوعة السلاح والرافضين لاتفاق سوتشي، حيث عمدت التنظيمات الإرهابية الى استهداق قرى وبلدات ريف حماة الشمالي الأمنة بالصواريخ .

إقرأ أيضاً:  تحديثات خرائط السيطرة بشكل يومي في ريف إدلب وحماة .

ولمشاهدة خريطة ريف حماة والمناطق المحررة حديثاً بدقة عالية اضغط هنا .

ولتحميل الخريطة بدقة عالية أيضاً عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

المصدر: موقع ترندينغ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)