مشاهد غير مسبوقة من الجو والبر لسيطرة الجيش السوري على بلدات ريف إدلب الجنوبي

نشركة الوكالة الروسية آنا نيوز ANNA-News معارك الجيش السوري ضد الجماعات الإرهابية في بلدات القصابية والحميرات والسيطرة عليها في ريف إدلب الجنوبي.

ويظهر الفيديو المعارك التي خاضتها وحدات الجيش السوري من يوم 3 حزيران الى 5 من الشهر الجاري وتحرير البلدة من هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” والميليشيات الموالية لها.

وعرضت الوكالة في يوم 3 حزيران سيارات النصرة المدمرة شمال كفرنبودة سابقاً ، والتحضيرات لاقتحام بلدة القصابية شمال كفرنبودة، والتمهيد المدفعي والصاروخي بإسناد سلاح الطيران السوري والروسي.

وتقدمت وحدات الاقتحام البرية بعد التمهيد باتجاه البلدة واشتبكت مع التنظيمات الإرهابية في محيطها وأجبرتهم على التراجع الى الحارة الشماليه لتطردهم منها بعد معارك استمرت لعدة ساعات .

وقتل خلال العملية عشرات الإرهابين ودمرت وحدات الـ م.د عدة عربات مصفحه حاملة للجنود كان تستعد لشن هجوم معاكس على البلدة.

وبعد السيطرة على القصابية تقدمت الوحدات الاقتحامية الى بلدة الحميرات والقيروطية وفرضت السيطرة عليهما.

https://www.youtube.com/watch?v=NGCC4dUBZE4&feature=youtu.be

كما يظهر الفيديو استهداف سلاح الجو لسيارات رباعية الدفع ومصفحات تركية ومجموعات من  الإرهابين في المزارع، حيث كانت تستعد لاعاقة تقدم الجيش الى البلدات .

وعثرت وحدات الهندسة السورية على معدات عسكرية تابعة لحلف الناتو في احدى النقاط التي كانت تحت سيطرة النصرة وعلى وثائق وبطاقات شخصية لتنظيم يسمى “جيش النخبة” موالي لجبهة النصرة الذي فر من البلدات مخلفاً وراءه عشرات القتلى والجرحى.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري بدأ في السادس من الشهر الفائت عمليه عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد “المنطقة منزوعة السلاح” والرافضة لاتفاق سوتشي والتي كانت تستهدف قرى وبلدات ريف حماة .

ونجحت وحدات الجيش في السيطرة على عشرات القرى والبلدات والتلال بعد شهر ونصف من الحملة العسكرية.

المصدر : موقع ترندينغ + آنا نيوز

 

التعليقات مغلقة.