بشرى سارة من شركة هواوي تخص بيع الهواتف هذا الأسبوع

قد توافق الولايات المتحدة على تراخيص للشركات لإعادة مبيعات شركة هواوي في أقل من أسبوعين وفقًا لمسؤول أمريكي كبير في إشارة إلى أن الجهود التي بذلها الرئيس دونالد ترامب مؤخرًا لتخفيف القيود المفروضة على الشركة الصينية قد تتحرك بسرعة إلى الأمام.

قال اثنان من صانعي الرقائق الأمريكيين الذين يزودون شركة هواوي في الأيام الأخيرة أنهم سيتقدمون للحصول على المزيد من التراخيصو طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بحسب موقع “The National”.

ومن بين 70 مليار دولار أنفقتها هواوي لشراء مكونات في عام 2018 ، ذهب نحو 11 مليار دولار إلى شركات أمريكية منها كوالكوم وإنتل وميكرون تكنولوجي.

وقال متحدث باسم شركة هواوي “يجب إزالة قيود قائمة الكيان تمامًا ، بدلاً من تطبيق تراخيص مؤقتة على الموردين الأمريكيين”

يمكن للشركات الأمريكية حاليًا بيع البضائع من أجل الحفاظ على الشبكات الحالية وتوفير تحديثات البرامج لهواتف هواوي الحالية ، ولكن يُمنع من إجراء مبيعات جديدة للسلع والخدمات الأمريكية الصنع.

علاوة على ذلك لا تتوقف كل مبيعات الولايات المتحدة لشركة هواوي على الموافقات الحكومية لطلبات الترخيص.

,قد لا تحتاج بعض شركات تصنيع الرقاقات الأمريكية إلى هواوي إلى تراخيص لأن منتجاتها قد تكون خارج نطاق ضوابط التصدير الأمريكية نظرًا لأن العديد منها يتم تصنيعه في الخارج باستخدام القليل من المكونات الأمريكية.

لقد سعى المسؤولون الأمريكيون إلى توضيح السياسة الجديدة في الأسابيع الأخيرة ، قائلين إنها ستسمح بمبيعات التكنولوجيا غير الحساسة المتاحة بسهولة في الخارج إذا كان الأمن القومي محميًا.

لكنهم أكدوا مجددًا على أن شركة هواوي ما زالت مدرجة في قائمة الكيانات ، وأن الإغاثة ستكون مؤقتة.