سعر ومواصفات الجهاز اللوحي الجديد Galaxy Tab S6 من سامسونغ

طرحت شركة سامسونغ جهازها اللوحي جالاكسي تاب 6 – Galaxy Tab S6 والذي يعد منافس للجهاز اللوحي ايباد برو ، ونستعرض لكم المواصفات والسعر.

Galaxy Tab S6

من الواضح أن الشركة تريد المنافسة بقوة في سوق الأجهزة اللوحية من جديد، حيث زوّدت جهازها الجديد بمجموعة من الميزات الرائعة إلى جانب تحسين تجربة القلم S Pen للمزيد من العمل والإنتاجية.

يأتي الجهاز اللوحي بحواف أمامية لا يمكن القول عنها أنها عريضة أو مزعجة، مع كاميرتين خلفيتين متوضعتين على الجانب، يغطي الزجاج الجهاز الجديد بينما يحيط الألمنيوم من جوانبه.
شاشة الجهاز من نوع Super AMOLED بحجم 10.5 بوصة بدقة 2560*1600 بكسل وبنسبة أبعاد 16:10 وبكثافة بكسلات 287 بكسل في الإنش الواحد، وهي تغطي 82.5% من مساحة كامل الواجهة الأمامية.

معالج الهاتف هو المعالج الرائد من كوالكوم لهذا العام Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640، ويأتي الجهاز مع 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 أو 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

بدلاً من كاميرا واحدة معتادة في أجهزة سامسونج اللوحية، أضافت الشركة نظام الكاميرا المزدوجة في الواجهة الخلفية، العدسة الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 مع بعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر.

https://www.youtube.com/watch?v=yilbQbIm7UU

العدسة الثانية المضافة بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي مخصصة لالتقاط مشاهد بزاوية عريضة مع بعد بؤري 12 ملم وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0 وبعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية، في حين يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف 4 مكبرات صوت ستيريو خارجية من AKG مع دعم Dolby Atmos sound، ولا يوجد منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية في منفذ منفصل، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بصمة الجهاز مدمجة بشاشته، الأمر الذي يجعل Tab S6 من بين الأجهزة اللوحية الأولى التي تمتلك مثل هذه البصمة، أما سعة البطارية فهي 7040 مللي أمبير يمكن شحنها بشكل سريع بقوة 18 واط.

يمتلك الجهاز اللوحي قلم S Pen على طريقة هواتف النوت، وقد تم تدعيم قلم الجهاز الجديد بكامل الميزات التي رأيناها في قلم Galaxy Note 9 العام السابق مثل ميزة التحكم عن بعد، ويمكن وضع القلم في مكانه لمدة 10 دقائق للحصول على شحن كامل له.

يعمل الجهاز الجديد مع قاعدة DeX الخاصة بالشركة، والتي تمكّن من تحويل الجهاز من جهاز لوحي إلى حاسوب صغير من أجل زيادة الإنتاجية وتعدد المهام.

سيتوافر الجهاز بألوان الرمادي والوردي والأزرق، وسيبدأ سعره من 649 دولار أمريكي للنسخة 6/128 في حين يرتفع السعر ليصل إلى 729 دولار للنسخة 8/256.