أخبار رياضيةرياضة

موعد عودة قناة بي اوت كيو beoutQ للبث بعد توقفها



تابعنا عبر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم خبر توقف قناة بي اوت كيو الرياضية beoutQ عن البث .

ومن غير المعروف هل أوقفت نهائياً عقب المطالبات الدولية بذلك، أم أنها تخضع للصيانة كما تناقل ناشطون.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هدد الاتحاد السعودي بتجميد النشاط الرياضي في المملكة، بسبب قنوات “بي آوت كيو” التي تبث البطولات والفعاليات الرياضية بشكل غير قانوني.

وطالب فيفا السعودية بإيقاف بث قنوات “بي آوت كيو” فوراً أو تجميد النشاط الرياضي بالكامل في المملكة.

ويأتي ذلك بعد شكاوى من “بي إن سبورت” القطرية لفيفا واللجنة الأولمبية الدولية بسبب قرصنة “بي آوت كيو” التي تعتمد في بثها على محتوى شبكة قنواتها.

ومنذ أغسطس 2017، تتوفر “بي آوت كيو” على نطاق واسع في السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتُوزع من خلال اشتراكات وأجهزة فك التشفير في جميع أنحاء السعودية.

وظهرت “بي آوت كيو” بعد شهرين من حصار قطر، الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين، في 5 يونيو 2017، كما روج مسؤولون ومستشارون في الديوان الملكي السعودي لقناة القرصنة، فضلاً عن صحفيين ووسائل إعلام محسوبين على السلطات.

وأصدر الفيفا بياناً مشتركاً، في 31 يوليو 2019، مع نظيريه الآسيوي والأوروبي، إضافة إلى روابط دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، حمل تهديداً ووعيداً شديد اللهجة لقناة القرصنة السعودية، مستنكراً بأقوى العبارات “عملية السرقة الجارية لحقوق الملكية الفكرية والتجارية”.

وتوعدت الأسرة الكروية الدولية في بيانها بملاحقة القناة، التي وسعت من نشاطها ليشمل السعودية والخليج والشرق الأوسط، متعهدة بإيجاد حلول لعملية السرقة بكل الوسائل الممكنة، بعد فشل الحصول على استشارة قانونية داخل السعودية، منذ مايو 2018.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة باريس الكبرى قضت، في منتصف يونيو 2019، بأن “عربسات” متورطة وشريكة مع “بي آوت كيو” في قرصنة قنوات “بي إن سبورت”، وتبث ترددات قناة القرصنة السعودية على قمرها “بدر 4”..

اقرا أيضاً : تردد قناة beoutQ sport الصحيح علي كافة الأقمار .

موعد عودة بث قنوات بي اوت كيو

أعلنت شبكة “beoutq” بي آوت كيو، عن موعد عودتها للعمل مرة أخرى، بعد أن أحدث إغلاقها جدلا واسعا في المنطقة العربية بأسرها.

وقال حساب لشبكة “beoutQ” بي آوت كيو، على موقع التدوينات المصغرة أن القنوات ستعود للعمل مساء الجمعة المقبل، وأن هناك بعض التحديثات تقوم بها الشركة التي تبث انشطتها الإعلامية من كولومبيا إحدى دول أمريكا الجنوبية.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)