الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة ريف اللاذقية … الجيش السوري يباغت التركستان ويسيطر على مرتفعات جديدة

سيطرت وحدات الجيش السوري أمس الأحد 11 آب، على مرتفعات جديدة في ريف اللاذقية الشمالي بعد اشتباكات مع ميليشيا التركستان .

سوريا – ريف اللاذقية

وذكر مصدر ميداني لـ ترندينغ أن وحدات الجيش السوري فرضت سيطرتها على تل 1112 بعد اشتباكات ومعارك مع فصيل التركستان الإرهابي.

وجاءت هذه السيطرة بعد عدة أيام من التقدم على جبل الزويقات والسيطرة عليه من قبل وحدات الاقتحام النخبوبية في الجيش العربي السوري .

ويأتي هذا التقدم بعد سلسلة الخروقات الصاروخية التي طالت ريفي اللاذقية وحماة بسبب عدم قدرة الضامن التركي على ضبط الجماعات الجهادية المتشددة، ناهيك عن استهداف المسلحين محيط قاعدة “حميميم” الروسية الواقعة في مدينة جبلة بعدد من الصواريخ.

وتشهد عمليات تحصين وتدشيم مستمرة تقوم بها الفصائل المسلحة في محيط بلدة كباني تتركز في حفر خنادق وأنفاق يرجح أنها تأتي في سياق مقترح الإرهابي السعودي عبد الله المحيسني (أمير الشرع في تنظيم القاعدة) لبناء خندق عملاق يتحلق حول محافظة إدلب على غرار (تجربة الغوطة الشرقية)، وذلك لمواجهة أية عملية عسكرية مرتقبة يتوقع أن يلعب فيها الطيران الحربي دورا أساسيا في هذه المنطقة الجغرافية المعقدة التي تنتشر فيها التلال الصخرية والمغر.

ومن الجدير بالذكر أنه للسيطرة على بلدة كبانة في ريف اللاذقية يتوجب السيطرة على جميع التلال المحيطة بالبلدة ومنها تل السرتيل الاستراتيجي .

خريطة ريف اللاذقية الشمالي

لمشاهدة الخريطة والمناطق المسيطر عليها حديثا اضغط هنا (اضغط بكشل مطول على كلمة اضغط هنا والفتح بنافذة جديدة ).

ولتحميل خريطة ريف اللاذقية بدقة عالية عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

قناتنا على التلغرام

المصدر: موقع ترندينغ / حمزة سليمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق