الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

الجيش السوري يقطع اوتستراد حلب دمشق شمال خان شيخون ويحاصر بلدات ريف حماة..خريطة



تابعنا عبر

قطع الجيش السوري عصر اليوم الأثنين 19آب، اوتستراد حلب دمشق بعد سيطرته على “حاجز النمر” شمال مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي .

ريف إدلب – خان شيخون

وذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن وحدات الأقتحام في الجيش السوري فرضت السيطرة على حاجز النمر شمال مدينةخان شيخون بعد معارك عنيفة مع التنظيمات الأرهابية.

وأضاف أنه وبعد سيطرت الجيش السوري ظهر اليوم على تل النمر وحوش الخان وتل السيرتيل ووادي الفتح تابعت الوحدات تقدمها شرقا باتجاه الاوتستراد الدولي حلب دمشق وقطعته عند نقطة “حاجز النمر” شمال خـان شـيخون.

وبالسيطرة على “حاجز النمر” وقطع الاوتستراد أصبحت مدينة خـان شـيخون مقطوعة الامداد وشبه محاصرة باستثناء طريق فرعي شمال شرق المدينة مقطوع بنيران الجيش السوري.

وتأتي أهمية قطع اوتستراد حلب دمشق بين خـان شـيخون ومعرة النعمان لأول مرة منذ عام 2014 ،حصار شبه كلي لبلدات ريف حماة الشمالي “مورك وكفرزيتا واللطامنة ولطمين ومعركبة” بالإضافة لحصار النقطة التركية في مدينة مورك.

•اقرأ أيضاً: أول فيديو من اتستراد حلب دمشق بعد قطعه من قبل الجيش السوري شمال خـان شـيخون

واستهدف الطيران السوري رتل تركي متجه الى مدينة خـان شـيخون لمساندة التنظيمات الإرهابية،مما أجبره على التوقف في بلدة مغرحطاط شمال بلدة حيش .

خريطة ريف ادلب

لمشاهدة الخريطة (اضغط بشكل مطول على صورة الخريطة واضغط الفتح في علامة تبويب جديدة ).

ولتحميل خريطة ريف إدلب بدقة عالية عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

للمزيد تابع قناتنا على التلغرام

المصدر: موقع ترندينغ / حمزة سليمان

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)