أخبار رياضيةرياضة

مدرب منتخب سوريا الأولمبي “أيمن الحكيم” : ننتظر وديات جديدة

أشاد أيمن الحكيم، المدير الفني لـ منتخب سوريا الأولمبي، بخطة الإعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في تايلاند مطلع العام المقبل.

منتخب سوريا الأولمبي

وبحسب “موقع كووورة” قال الحكيم في تصريحات للمركز الإعلامي لاتحاد الكرة السوري: “عقب التأهل لنهائيات كأس آسيا وضعنا خطة متكاملة من أجل مشاهدة وتجربة أكبر عدد من اللاعبين والبحث عن مواهب يمكن ضمها إلى الفريق كي نصل إلى قائمة يصل تعدادها إلى ما بين 25 إلى 28 لاعباً على درجة واحدة من الجاهزية”.

وتابع: “بالرغم من أن الخطة لم تنفذ كاملة إلا أن الاستفادة كانت جيدة من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية التي أقيمت، وبانتظار تأمين المباريات الودية المطلوبة وفق الرؤية التي تم وضعها خلال الأشهر القليلة المقبلة التي تسبق النهائيات”.

الحكيم أكد للاعبين في ختام المعسكر التدريبي أنه يتطلع لرؤيتهم وهم يفرضون أنفسهم ويقدمون أداء جيداً مع أنديتهم في مرحلة الذهاب من بطولة الدوري مشيراً إلى أن اللاعب الذي لن يشارك مع ناديه بشكل مستمر سيفقد فرصته تدريجياً في التواجد مع المنتخب الأولمبي.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة ستسحب في العاصمة التايلاندية بانكوك يوم 26 من الشهر الحالي، وقد تم توزيع المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى النهائيات إلى 4 مستويات وفق معايير تتعلق بالنتائج المسجلة في النسخة الماضية والتصفيات التأهيلية للنسخة الحالية.

وجاء المنتخب الأولمبي السوري في المستوى الرابع إلى جانب إيران، الإمارات العربية المتحدة والبحرين، في حين ضم المستوى الأول: تايلاند (البلد المضيف) فيتنام، قطر وأوزبكستان.

أما المستوى الثاني فضم: كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية، اليابان، العراق، في حين أن المستوى الثالث ضم منتخبات: الصين، أستراليا، الأردن، السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق