أخبار العالمالأخبارمميز

وسائل اعلامية تفضح ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس ..ماعلاقة السعودية؟

مدعون إسبان استجوبوا اول أمس الخميس في لندن روبن راثميل العشيقة السابقة لملك إسبانيا السابق، خوان كارلوس، بعدما أفادت بأن الأخير تلقى عمولة مقابل عقد مع السعودية.

إسبانيا – السعودية

وجاء الاستجواب على خلفية تسجيلات نشرتها وسيلتا إعلام إسبانيتان في يوليو 2018 أن خوان كارلوس تلقى عمولة عام 2011 في إطار عملية منح شركات إسبانية عقدا لإنشاء قطار سريع بين مكة والمدينة المنورة.

وأن التسجيلات قام بها النقيب في الشرطة (فيلاريخو) الموقوف حاليا، والذي كان سجل عددا من المحادثات مع سياسيين أو مقاولين إسبان من دون علمهم.

واستجوب مدعون من نيابة مدريد لمكافحة الفساد الخميس سيدة الأعمال الألمانية في العاصمة البريطانية، حيث تقيم حاليا، كشاهدة.

وقال وكيل الدفاع عن السيدة الألمانية، روبن راثميل: “موكلتنا كانت سعيدة للإدلاء بشهادتها طوعا في لندن لتنقل بدقة إلى السلطات ما قاله لها آخرون عن اتفاق القطارالسريع مشيرا إلى أنه “ليس لديها علم إلا بوقائع محدود وأضاف: “الاتهامات الجدية في وسائل الإعلام بشأن القضايا المالية المتعلقة بالملك الفخري موجودة منذ عقود.

وإذا كانت هناك نية حقيقية للتحقيق بشكل مناسب بشأن اتفاق (القطارالسريع) واتهامات أخرى، فهذا يعود إلى النظام القضائي الإسباني وإلى إسبانيا”.

ووفق المصادر القضائية، فإن التحقيق يهتمّ بالمستثمرين الذين ربما دفعوا عمولات للملك السابق نفسه، حين كان على رأس الدولة وبالتالي تمتع بحصانة.

جمال جبر – موقع ترندينغ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق