حالة الطقس في سوريا لهذا الأسبوع .. درجات الحرارة إلى انخفاض

نستعرض لكم حالة الطقس في سوريا ودرجات الحرارة المتوقعة لهذا الأسبوع من الشهر الحالي أيلول/سبتمبر في كافة المحافظات السورية.

وبحسب صفحة هوى الشام فستكون حالة الطقس في سوريا : حوض عُلوي بارد من المتوقع أن يتعمق نحو شرق المتوسط خلال الـ 3 أيام القادمة مما يعمل على نشوء حالة عدم إستقرار متوسطة الفعالية ينتج عنها زخات مطر خريفية رعدية تؤثر على السواحل السورية و سواحل لبنان , وتمتد الزخات أحياناً لتشمل بعض مناطق الداخل السوري إن شاء الله , وإنخفاض عام على الحرارة إعتباراً من الأحد.

السبت 14 أيلول: جبهة دافئة تسبق تأثرنا بالجبهة الباردة يوم الأحد , وبالتالي إرتفاع عام على درجات الحرارة لتصبح بمنتصف الثلاثينات إجمالاً في الداخل السوري , مع أجواء مغبرة قليلاً متوقع أن تتأثر فيها المناطق الجنوبية و الوسطى خصوصاً من سوريا , وهبات رياح نشطة على فترات خصوصاً ساعات بعد الظهر و العصر.

الأحد و الإثنين 16 أيلول: إنخفاض عام وكبير على درجات الحرارة في دمشق وكافة المناطق السورية , وأجواء خريفية حقيقية خصوصاً على السواحل السورية و المناطق الشمالية الغربية ومناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي , وزخات مطر على فترات يصاحبها البروق على السواحل السورية و جبالها , وتمتد أحياناً الأمطار لتشمل أجزاء من إدلب و ريف حماه وريف حمص الغربي , يكون هناك فرص ضعيفة لزخات مطر على ريف دمشق الشمالي و الغربي , فيما تتأثر دمشق وباقي المحافظات السورية بإنخفاض عام على الحرارة لتصبح بأواخر العشرينيات فقط نهاراً , وليلاً تصبح الأجواء باردة بشكل واضح مع هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً.

مابعد الإثنين عودة سريعة للأجواء المستقرة في كافة المناطق و المحافظات السورية مع إرتفاع تدريجي على درجات الحرارة ولكنها تبقى حول معدلاتها بشكل عام.