أخبار العالمالأخبارمميز

الرئيس اليمني سيقدم على خطوة ضد الإمارات ستقلب الموازين في المنطقة

قال عبد العزيز الجباري مستشار الرئيس اليمني ونائب رئيس البرلمان في مقابلة مع سبوتنيك ان على الامارات الخروج من اليمن والسبب في ذلك هو أن الأوضاع وصلت إلى مستوى لا يجب السكوت عليه.

وأضاف الجباري: “الحكومة والرئيس اليمني وكثير من المسؤولين اليمنيين حاولوا حل المشكلة بطريقة ثنائية بالتفاهم مع التحالف، لكن فشلت كل الجهود، وبالتالي ليس أمام الرئيس والحكومة ومجلس النواب سوى التحرك من أجل إخراج الإمارات من اليمن.

وأكد على أن اليمنيين قادرين على حل مشاكلهم وسوف يتفقون على كل نقاط الاختلاف بعيدا عن أي تدخلات.
واضاف الجباري: “كنا نأمل أن تأتي هذه الدول الشقيقة من أجل مساعدة الشعب اليمني، فأصبحت تشكل عبء ومصدر خطر على وحدة اليمن ووحدته واستقراره”.

وأضاف: “تبنت الإمارات ودعمت انقلابا مماثلا على الشرعية في عدن، وتبنت ودعمت ولا زالت تدعم مشاريع تمزيق اليمن ونسيجه الوطني والمجتمعي من خلال إنشاء وتسليح مليشيات مسلحة تابعة لها خارج إطار مؤسسات الدولة وإداراتها”.

وأدان البيان ما وصفه بـ”جريمة الاعتداء على الجيش الوطني (اليمني) من قبل الطيران الإماراتي”، مؤكدا على “قيام الحكومة بمقاضاتها في المحاكم الدولية وفتح ملفات الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية خلال الأربع سنوات الماضية”.

جمال جبر – موقع ترندينغ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق