أخبار العالمالأخبارمميز

بريطانيا تطالب بتحرك عاجل بعد تحليق طائرات مسيرة فوق قصر أمير الكويت

قال مايكل دافنيورت سفير بريطاليا لدى الكويت في تصريح صحفي : إن التهديدات بالطائرات المسيرة أمر يقلق بريطانيا، داعيا إلى تحرك جماعي وعمل مشترك لمكافحة تلك التهديدات الجادة في ظل التقدم التكنولوجي المستمر، حسب صحيفة الأنباء” الكويتية.

وجدد السفير البريطاني التزام بلاده بأمن الكويت وسلامة أراضيها، مؤكدا أن الكويت حليف مهم وشريك استراتيجي لبلاده.
وأضاف: لقد تحدثنا مع الجانب الكويتي في هذا الصدد من أجل العمل معا لمواجهة مثل هذه التحديات”.

وكانت صحيفة “الراي” الكويتية، قالت إن طائرة مسيرة من النوع الكبير اخترقت الأجواء الكويتية وحلقت فوق قصر الأمير”.

ووفقا لموقع الصحيفة الكويتية، تلقت الأجهزة الأمنية المعنية بلاغاً يفيد بأن طائرة مسيرة اخترقت أجواء الكويت وعندما وصلت إلى محيط دار سلوى هبطت إلى ارتفاع 250 مترا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إن “الطائرة المسيرة من النوع الكبير، يصل طولها إلى نحو 3 أمتار وحجمها بحجم سيارة صغيرة، حامت فوق دار سلوى لفترة مشعلة كشافاتها الأمامية ثم غادرت”.

وبدأت الحكومة الكويتية بتعزيز وتشديد إجراءاتها الأمنية حول المواقع الحيوية داخل الكويت، كما باشرت القيادات الأمنية بإجراء تحقيقات بشان ما تم رصده من تحليق لطائرات مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت.

وحسب موقع “القبس” الإلكتروني:” وجه سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل الكويت، واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر”.

وعلى صعيد آخر، كشف الصالح أن القيادات الأمنية باشرت بإجراء التحقيقات اللازمة بشأن ما تم رصده من تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت، وما تم اتخاذه من إجراءات والسبل الكفيلة للتصدي لها.

جمال جبر / موقع ترندينغ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق