اقتصادمحلياتمميز

فارس الشهابي: يمكن تخفيض سعر الدولار مقابل الليرة السورية الى هذا القدر



تابعنا عبر

أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي أنه يمكن تخفيض سعر الدولار مقابل الليرة السورية الى 400 ليرة سورية .

وقال الشهابي «ننتظر مبادرة من كبار رجال الأعمال وأصحاب الامتيازات والعقود والصفقات الضخمة بألا يكتفوا بالتصريحات فقط، وأن يبادروا بسحب جزء يسير من إيداعاتهم في المصارف الخارجية مثل لبنان، وإعادتها إلى البلد، وعندها ينخفض الدولار إلى 400 ليرة، وربما أقل».

ونوّه بأنه من الارتفاع الأخير في سعر الصرف أطلقت غرفة صناعة حلب مبادرتها لدعم الليرة السورية، وذلك من خلال العمل على تنشيط الإنتاج والعمل في المنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل رئيس، ودعم معارض التصدير، لتنشيط الصادرات، والتشديد على الصناعيين عدم التعامل بالدولار إلا في حالات نادرة فيما يتطلبها شراء المواد الأولية.

وأضاف «نطالب الحكومة بتنفيذ توصيات المؤتمر الصناعي الثالث، والذي يتضمن وصفة حقيقية للسيطرة على سعر الصرف»، مستغرباً عدم تنفيذ أغلب تلك التوصيات حتى الآن.

الى ذلك توقّع نائب رئيس لجنة الصادرات في غرفة تجارة دمشق فايز قسومة انخفاضاً ملحوظاً في سعر صرف الدولار في السوق السوداء، قريباً، نتيجة بدء العمل والإيداع في الصندوق التدخلي في غرفة تجارة دمشق ، لافتاً إلى أن مبالغ الإيداع سوف تكون كبيرة، من أجل التأثير في سعر الصرف هذا الأسبوع، بحيث يتم التدخل لتخفيض سعر الدولار في السوق من يوم الثلاثاء، وخاصة أن الموضوع حظي بموافقة رجال الأعمال

زر الذهاب إلى الأعلى