الأخباررصد عسكريمميز

منظومات باستيون للدفاع الساحلي .. أثبتت جدارتها في سوريا



تابعنا عبر

ذكر دميتري شوغايف، مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري في مقابلة مع وكالة “سبوتنك” ،عن دور منظومات باستيون للدفاع الساحلي في الحرب على سوريا .

سوريا – منظومات باستيون

وقال شوغايف في المقابلة، انه لقد أثبتت منظومات “باستيون” للدفاع الساحلي فعاليتها خلال عملية مكافحة الإرهاب في سوريا، حيث تم اختبارها في عمليات قتالية حقيقية. وهناك العديد من الدول المهتمة بالحصول عليها، وتجري الآن المفاوضات، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن العقود.

وبشأن بيع منظومة اس 400 لايران قال شوغايف: لم نتلق طلبا رسميا من الجانب الإيراني بشأن شراء منظومة “إس-400”. وفي حال حصولنا على طلب، سوف نناقش الأمر…ومن الممكن مناقشة التعاون في مجالات مثل تزويد أنظمة الدفاع الجوي، وإنشاء نظام مراقبة وأمن ودفاع شامل للساحل الايراني على الخليج (الفارسي) وتزويدها بمعدات الحرب الإلكترونية، وتحديث معدات الدفاع الجوي التي سبق تسليمها إلى إيران مثل (منظومة “إس-300”)، واضافة الى تزويدها بالأسلحة الصغيرة والذخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)