أخبار العالمالأخبار

ترامب يشن هجوما مضادا على الديمقراطيين من باب هيلاري كلينتون

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثّفت في الآونة الأخيرة تحقيقها في قضية بريد وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون الإلكتروني.

وقالت: أن محققين من وزارة الخارجية تواصلوا مع نحو 130 مسؤولا خلال الأسابيع الأخيرة بشأن رسائل بعثوها عبر البريد الإلكتروني قبل سنوات، وكانت مصنفة على أنها سرية بأثر رجعي، وأرسلت جميعها أو تم تحويلها في نهاية المطاف إلى بريد هيلاري كلينتون الإلكتروني الخاص وغير الآمن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حاليين وسابقين أن محققي وزارة الخارجية بدأوا اتصالاتهم بالموظفين قبل نحو عام ونصف، لكن الأمر ترك لاحقا قبل أن يعاد إحياء الملف في آب.

وللعلم فالأشخاص الذين وردت أسماؤهم في الرسائل التي بعثوها لكلينتون في التحقيق لا يواجهون خطر ملاحقتهم قانونيا.
كل ذلك يأتي بالتزامن مع فتح الديموقراطيين في الكونغرس تحقيقا يهدف إلى عزل ترامب على خلفية الاتهامات بأنه حاول الضغط على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ليساعده في جمع معلومات من شأنها أن تدين منافسه الرئيسي المرجح في انتخابات 2020 جو بايدن.

وصرح مسؤول أمريكي رفيع سابق : إن التحقيق يبدو وسيلة للجمهوريين “لإبقاء قضية بريد كلينتون الإلكتروني حيّة وطريقة لتشويه صورة مجموعة كبيرة من الديمقراطيين في مجال السياسة الخارجية”.

جمال جبر/موقع ترندينغ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق