Call of Duty mobile و ببجي .. ما الفرق بينهما وأيهما أفضل ؟

السؤال الأكثر تداولا اليوم ما الفرق بين لعبة Call of Duty mobile ولعبة ببجي وأيهما الأفضل من ناحية نمط اللعب والأسلحة في ألعاب الباتل رويال.

ذكرت شركة “أكتيفجن” المصممة والمطورة للعبة أنها تعاونت مع شركة “تنسينت” في اضافة خصائص جديدة للعبة وهي الشرطة المطورة للعبة ببجي .

وعن السؤال عن الفوارق بين اللعبيتن سنذكرها لكم :

1- كلا اللعبتين من طور ألعاب الباتل رويال العالم المفتوح والحرب من أجل البقاء حيث الفائز في اللعبتين من ينجو في اخر اللعبة.

2- نمط جمع الأسلحة والمعروف باللوت نفسه تماما من حيث التقاط الاسلحة واضافة تركيبات والقطع المكملة الاسلحة من حيث الكاتم والكتف والمقبض والمخزن .

3- طريقة اللعبة مشابهة تماما بحيث يجتمع 100 لاعب في جزيرة ويحاربون بعضهم البعض من أجل البقاء ليتبقى فائز واحد يحصل على هدايا وجوائز قيمة تقدمها كلا اللعبتان.

4- الأمر المؤكد منه انه في كلا اللعبتان جوائز مختلفة تخص كل لعبة والشركة المصمصمة وأشكال الاسلحة والملابس وخرائط جديدة .

5- اللعبتان متوفرتان للعب بشكل مجاني على الهواتف والكومبيوتر لجميع اصدارات الهواتف الذكية والتي لاتقل حجم ذاكرتها العشوائة عن 2 غيغا .

6- تستطيع اللعب بالمنظورين منظور الشخص الأول ومنظور الشخص الثالث في كلا اللعبتين ولكن لا تستطيع التحويل من منظور الشخص الثالث الى الاول كما في ببجي ستيم او لايت .

7- تعد لعبة Call of Duty mobile منافس قوي للعبة ببجي بحسب ما اعلن مطورو اللعبة ويجب عليك الا تحكم من المرة الاولى للعب حيث ستيم تجميع مقترحات اللاعبين والأخطاء وتصحيحها بتحديث جديد بعد فترة .

8- من ناحية الجرافيك يعتبر التصميم من اقوى تصاميم العاب الباتل رويال في كلا اللعبتان ويتفوق قليلا في كول اوف ديوتي حيث قالت الشركة انها ستعطيك 60 fps من تحديثات الشاشة.

9- من ناحية الحجم فالامر مشابه ايضا حيث حجم تحميل اللعبة لايتجاوز 2 غيغا على الموبايل والكومبيوتر وهذا الامر جيد للمستخدمين من ناحية الذاكرة الداخلية.

10- في موقع ترندينغ ننصح ممن جربو لعبة كول اوف ديوتي عدم اطلاق الاحكام المسبقة عليها فهي في مرحلة الاختبار وتحتاج الى ارائكم لتطويرها وتحسينها كما كان في بداية الأمر مع لبعة ببجي لذلك عليكم التحلي بالصبر والتجربة.

نستطيع القول هنا من خلال البحث عن الفرق بين اللعبين انه لايوجد اي فوارق تعتبر تغيير جذري، اي من يلعب ببجي سيرى كول اوف ديوتي موبايل لعبة سلسة غير معقدة.

موقع ترندينغ قسم العالم الرقمي