أخبار العالمالأخبارمميز

ترامب :ما يحدث ليس عزلا ..إنها محاولة انقلاب تحاكي ضدي

تحدث ترامب في تغريديتن على حسابه بموقع تويتر اليوم عن محاولة انقلاب تحاك ضده للاطاحة به وقال : لقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن ما يحدث ليس عزلا، بل هو انقلاب هدفه الاستيلاء على سلطة الناس وتصويتهم وحرياتهم”.

وصرح ترامب: إن ما يحدث هو انقلاب على التعديل الثاني (للدستور)، والجيش، الجدار الحدودي، وعلى حقوق الشعب الامريكي التي وهبها إياهم الله كمواطنين للولايات المتحدة الأمريكية”.

وفي وقت سابق اعلنت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي أن التحقيقات بشأن عزل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ستركز على سلوكه حيال أوكرانيا، والادعاءات المتعلقة به.

ونشر البيت الأبيض نص المحادثة مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والتي قال ترامب إنه بريء فيها من الاتهامات الموجهة له من الكونغرس الأمريكي .

وأظهر نص المحادثة، قول ترامب لزيلينسكي إنه يطلب منه “خدمة” بالتحدث مع محاميه رودي جولياني والمدعي العام ويليام بار، من أجل فتح التحقيق مجددا في قضية الفساد المتورط فيها نجل جو بايدن.

وفي المحادثة لم يظهر تهديد ترامب للرئيس الأوكراني بشكل واضح بإيقاف الدعم الأمريكي، في حال رفض إجراء التحقيق، ولكن تضمنت المكالمة تلميحه إلى ضعف الدعم الأوروبي إلى كييف.

المصدر: سبوتنك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق