أخبار العالمالأخبارمميز

تطبيع علني ..إسرائيل تحتفي برسالة من الأميرة ريما بنت بندر آل سعود إلى اليهود (صورة)

يهود أمريكا

أرسلت الأميرة السعودية، ريما بنت بندر آل سعود، اليوم الخميس 3 تشرين الأول، برقية تهنئة إلى أبناء الجالية اليهودية في أمريكا بمناسبة رأس السنة العبرية.

وقال علي القحوم عضو المجلس السياسي لجماعة انصار الله في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر في تعليق له على إرسال السفيرة السعودية في واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر ، برقية تهنئة إلى أبناء الجالية اليهودية في أمريكا بمناسبة رأس السنة العبرية : ليس غريبا على النظام السعودي أن يبعث برقيات التهاني لليهود الصهاينة بمناسبة رأس السنة كما أسموه العبرية فيما يرسل القنابل القاتلة لأبناء الشعب اليمني وفوق هذا وذاك يسارع في تصفية القضية الفلسطينية والتطبيع واتمام صفقة القرن والتحرك كأداة قذرة تنفذ المشروع الامريكي في اليمن والمنطقة .

ورحبت الصفحة الرسمية لمنظمة “قف معنا” الصهيونية التي تأسست عام 2001 بالبرقية السعودية، كما احتفت بها صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقال المسؤولين عن الصفحة : للمرة الأولى السفارة السعودية في الولايات المتحدة أرسلت بطاقات معايدة لعدد من أبناء الجالية اليهودية بمناسبة رأس السنة العبرية. وكتب على البطاقة “سعادة سفيرة المملكة العربية السعودية، ريما بندر آل سعود، تبعث بأمنياتها لكم بعام سعيد وجميل ، و أن ذلك يأتي ذلك بعد أسبوع من تهنئة دولة إسرائيل للملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

كذلك صفحة “إسرائيل بالعربية” الرسمية على “تويتر” قالت : إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى معايدة سفيرة المملكة العربية السعودية سعادة السفيرة ريما بندر آل سعود ليهود أمريكا بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة، ونعدها مبادرة إيجابية وخطوة على طريق التسامح والاحترام المتبادل عسى أن تتعمق هذه القنوات بما يخدم الشعب اليهودي قاطبة والشعب السعودي.

ومنذ ايام وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد وعبر حسابه على تويتر هنأ اليهود في العالم بمناسبة رأس السنة العبرية الجديدة، التي بدأت يوم الأحد 29 أيلول ، باستخدام عبارة عبرية شائعة الاستخدام وكتب: “Shana Tovah”، والتي تعني عام سعيد .

المصدر: سبوتنك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق