أخبار العالمالأخبارمميز

حارس الملك سلمان الجديد متهم بقتل خاشقجي ..ومجتهد يفجر مفاجأة

ذكر الحساب السعودي والمعروف باسم “مجتهد” تفاصيل جديدة عن حارس الملك سلمان الجديد، والذي تم تعيينه خلفاً للواء عبد العزيز الفغم الذي قتل في ظروف غامضة.

وأشار “مجتهد” إلى وقوع الاختيار على ابن خال سعود القحطاني “المستشار في الديوان الملكي السعودي والمتهم في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي”، هذا الشخص تحديدا يرجح سيناريو اغتيال اللواء “الفغم”.

وقال “مجتهد” في تغريدة له بتويتر ، إن الترتيبات الجديدة حول الملك التي أشار إليها بتغريدة سابقة والتي كانت سببا في مقتل الفغم، حصلت بتخطيط وإشراف سعود القحطاني.

وتابع مؤكدا أن العميد سعد القحطاني الذي عين حارس الملك سلمان قريب شخصيا ونسبا منه ـ يقصد سعود القحطاني ـ مضيفا أنه وليس الوحيد بل تم تعيين عدة أشخاص بترشيح سعود.

وكانت صحيفة “المناطق” السعودية كشفت عن بديل اللواء عبدالعزيز الفغم الذي قُتل فجر الأحد الماضي “برصاص صديقه” –وفق الرواية الرسمية السعودية- التي لم تُقنع كثيرين وشككّوا بصحّتها.

وبحسب الصحيفة فقد تمّ تكليف العميد سعد بن مسفر القحطاني بمهام قائد قوة الحرس الخاص بديلاً عن عبدالعزيز الفغم من تاريخ 30 محرم 1441هـ، أي الأحد الماضي وفي نفس اليوم الذي وقعت فيه الجريمة.

وانتشرت أنباء تُفيد بأنّ العميد سعد بن مسفر القحطاني هو ابن خال سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي السعودي والمتهم في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، والذي تؤكد التقارير انه ما زال على رأس مهامه.

وفي تعليقه على الخبر، قال المغرّد القطريّ الشهير “بوغانم” إنه اذا تأكد المعلومة المتعلقة بالعميد القحطاني، فمعنى ذلك أن الحادثة كشفت بالكامل ولا تحتاج تآويلات كثيرة، “وبتنا على قرابة من ازاحة او اعلان وفاة الملك سلمان”.كما قال.

ولم تُقنع الرواية الرسمية مغرّدين وتساءلوا: ” كيف قتله صديقه وبعدها مباشرة أقدم الأمن على قتل “الجاني”؟ ولماذا كانت قوات الأمن حاضرة في نفس الموقع؟ وكيف نشر الذباب الالكتروني التفاصيل قبل السلطات؟ وهل هذه الرواية الرسمية لإغلاق الملف بسرعة؟”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق