أخبار العالمالأخبارمميز

قائد الأسطول الخامس الأمريكي: أنشأنا منطقة دفاع بعد الهجوم على السعودية

اعتبر الأميرال جيمس مالوي قائد الأسطول الخامس الأمريكي ، في مقابلة مع وكالة “رويترز” نشرت امس إن تهديد إيران العسكري لم يتراجع في الخليج بعد الهجوم على السعودية وقال :لا أعتقد أن الايرانيون يتراجعون على الإطلاق .

ورفض مالوي التعليق على أي معلومات استخباراتية بخصوص مشاهدة تحركات للصواريخ الايرانية في الفترة الماضية ، وقال : أنه يتابع بانتظام تحركات الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز الإيرانية “سواء كانت تنقل إلى المستودعات أو منها، كما
يراقب قدرات إيران في مجال زرع الألغام , وإنه يحصل على ملخص للتحركات بشكل يومي ثم تقييمات لما يمكن أن يعنيه ذلك .

وردا على سؤال عن دلالة الهجوم الأخير في السعودية بالنسبة له، قال مالوي: “أعتقد أنها نسخة برية لما فعلوه بالألغام… سريعة وسرية، أنكر ذلك إن استطعت”.

وعن عملية (الحارس)، التي تنفذها الولايات المتحدة قال انها تهدف لردع الهجمات الإيرانية في البحر والكشف عنها إذا حدثت، والتأكد من أنه في حالة حدوث أي شيء في البحر فسوف يفتضح أمرهم .

وتأتي تصريحات مالوي بعد أسبوع من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أنها سترسل أربعة أنظمة رادار وبطارية صواريخ باتريوت ونحو 200 من أفراد الجيش لدعم الدفاعات السعودية، في أحدث خطوة ضمن سلسلة من عمليات الانتشار الأمريكية في المنطقة هذا العام في ظل تصاعد حدة التوتر.

المصدر: رويترز + وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق