أخبار العالمالأخبارمميز

ناقلة النفط الإيرانية …مسؤول إيراني يتهم تل أبيب وواشنطن باستهدافها

وجه عضو لجنة الأمن القومي في إيران حشمت الله فلاحت بيشة اصابع الاتهام إلى إسرائيل والولايات المتحدة بالهجوم على ناقلة النفط الإيرانية وذلك يهدف إلى إذكاء التوتر في المنطقة.

وقال بيشة: إن الهجوم مثير للشك بشكل كبير في ظل إعلان كل من طهران والرياض بشكل مباشر أو غير مباشر عن نيتهما إزالة التوتر بين البلدين، معتبرا أن الهجوم على ناقلة النفط الإيرانية يهدف إلى الحيلولة دون نزع فتيل التوتر في المنطقة.

واشار الى أن الهجوم على الناقلة “سابيتا” مريب، واضعا إسرائيل ودعاة الحرب في الولايات المتحدة في دائرة الاتهام.
وصرح : إن الهجوم على الناقلة عمل إرهابي، وأنه سيتم بحثه في لجنة الأمن القومي، داعيا الحكومة الإيرانية إلى تقديم شكوى قانونية والإعلام عن منفذي الهجوم.

وختم قائلا إن الهجمات في المنطقة ستعرض أمن السعودية وإيران للمشاكل.

وتعرضت ناقلة النفط الإيرانية لانفجار قرب ميناء جدة السعودي فجر اليوم ، أسفر عن تلف اثنين من صهاريج النفط الرئيسية فيها، ما أدى إلى تسرب نفطي في البحر الأحمر، دون أن تسجل أي إصابات بين أفراد طاقمها.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية أن الهجوم على ناقلة النفط، مغامرة خطرة نفذت من شرق البحر الأحمر من منطقة قريبة من خط عبور الناقلة، مؤكدة أن التحقيقات لا تزال متواصلة وسيعلن عن نتائجها تباعا.

واكدت شركة النفط الوطنية الإيرانية في وقت سابق إن صاروخين استهدفا الناقلة عند الساعة 5:00 و5:20 فجر اليوم وتسببا في الانفجار، مؤكدة أن تسرب النفط من الناقلة قد توقف.

المصدر :RT

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق