أخبار سورياالأخبارمميز

شاهد .. مدرعات الجيش السوري تدخل ريف الرقة شمال سوريا



تابعنا عبر

عرضت قناة الأخبارية السورية، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول، مدرعات الجيش السوري على طريق آثريا خناصر الرقة وهي تتجه الى ريف الرقة شمال سوريا .

وتظهر المشاهد رتل طويل من دبابات الجيش السوري وهي تتجه الى ريف الرقة الشمالي لتنتشر في القرى والبلدات الشمالية لمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية .

ويحمل الرتل دبابات من طراز “تي -55” و “تي-72” المطورة والتي تحمل أبراج مراقبة وأنظمة حديثة لمواجهة صواريخ الـ م .د، بالإضافة الى المدافع.

ودخلت وحدات الجيش السوري قبل أيام مطار الطبقة العسكري ومدينة الطبقة وانتشر بداخلهما، كما توجهت وحدات أخرى الى بلدة عين عيسى وبعض القرى في محيطها.

الجدير بالذكر أن تركيا، بدأت يوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول، عملية عسكرية على الحدود السورية التركية وتحمل اسم ” نبع السلام “، حيث زعم أردوغان ان العملية تهدف على القضائ على ما اسماه “الممر الإرهابي،المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة “داعش”.

موقع ترندينغ

زر الذهاب إلى الأعلى