أخبار العالمالأخبارمميز

تظاهرات لبنان .. دبكة ومشاوي وحمام سباحة ودي جي (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من تظاهرات لبنان تظهر المحتجين ضد سوء المعيشية بطريقة فكاهية وطريفة .

وشهدت ساحات التظاهر في المدن اللبنانية بعض اللقطات الطريفة، وثقتها كاميرات المتابعين وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل حمام سباحة وعريسين يحتفلان بزفافهما وسط الاحتجاجات.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمتظاهرين من تظاهرات لبنان في تجمع حاشد وسط لبنان وهم يهتفون تحت أنغام أغنية شهيرة للفنانين محمد رمضان وسعد المجرد، ولآخرين يرقصون الدبكة اللبنانية.

View this post on Instagram

A post shared by عديلة – Adeela (@adeelaofficial) on

ويشهد لبنان، منذ مساء الجمعة، حركات احتجاج في بيروت والعديد من المناطق، على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية.وتجمع مئات اللبنانيين، يوم الأحد الماضي، وسط مدينة بيروت ومناطق أخرى من العاصمة، احتجاجاً على قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة طالت قطاع الاتصالات والوقود.

وسار مئات المتظاهرين الغاضبين وسط بيروت، بعدما قطعوا جسر “الرينغ” الأساسي في العاصمة اللبنانية، في إطار حركة احتجاجية وجهت الدعوات إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من دون أن تحظى بأي غطاء سياسي.

ومعظم المتظاهرين ينتمون إلى مجموعات من المجتمع المدني، بجانب مواطنين لبوا الدعوة إلى التظاهر بعدما كشفت الحكومة اللبنانية عن ضرائب جديدة في إطار المناقشات التي تجري لإعداد موازنة العام 2020.

وتفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي مع المظاهرات التي اندلعت وسط بيروت احتجاجا على فرض ضرائب جديدة، حيث قال أحد المستخدمين “تحرك الشارع هو تعبير صادق من وجع المواطنين وفرض الضرائب وغلاء المعيشة”.

المصدر: مواقع التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق