أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تحذيرات من ثغرة في هواتف اندرويد تعمل على تدمير البطارية ..إليكم الحل

تحذيرات من ثغرة في هواتف اندرويد تعمل على تدمير البطارية



تابعنا عبر

حذرت مواقع تقنية مهتمة بالتكنولوجيا من ثغرة جديدة في أنظمة تشغيل اندرويد تعمل على استنزاف طاق البطارية وتدمير الهاتف بالكامل.

وبحسب موقع “تايز ناو نيوز” ، تم اكتشاف الثغرة في نظام التشغيل اندرويد عن طريق مساعد جوجل الذكي والتي تعمل على جعل شاشة الهاتف نشطة دون ان تنطفئ، الأمر الذي يؤدي الى استنزاف طاقة البطارية وزيادة درجة حرارته مما يؤدي الى انفجاره..

وأشار الى ان هذه الثغرة التي اكتشفت مؤخرا موجودة في بعض النسخ من هواتف غوغل بيكسل والتي صممت لتوافق العنل مع تطبيق جوجل هوم الذي يعتمد على مساعد جوجل الذكي.

ويبقى تطبيق مساعد جوجل الذكي نشطا في خلفية البرامج وذاكرة التخزين المؤقت ويبقى يظهر صفحة غوغل الرئيسية، مما يؤدي الى الاستماع الى محادثات المستخدم بشكل كامل.

وعندها ترتفع درجة الحرارة بشكل تدريجي خاصة وان بقيت شاشة الهاتف نشطة لفترة طويلة وخصيصيا على تلك الهواتف التي تعمل على شاشاة بتقنية “الليد”.

ويتوجب على المستخدمين لتفادي هذه الثغرة، الدخول الى الاعدادات وايقاف مساعد غوغل الذكي لتفادي عمل الثغرة الى ان يتم اصلاحها في تحديث اصدار جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)