الجيش السوري يعزز انتشاره شمال سوريا ..ومدرعة أمريكية تدهس طاقم صحفي

عزز الجيش السوري انتشاره شمال سوريا ، بعد ارساله تعزيزات نوعية باتجاه بلدة تل تمر شمال غرب محافظة الحكسة لمواجهة العدوان التركي .

 سوريا – شرق الفرات

وذكرت وكالة “سبوتنيك” بالحسكة إن “وحدات من الفوجين ١٢١و ١٢٣ التابعين للفرقة ١٧ في الجيش السوري، تحركت باتجاه بلدة تل تمر بالريف الغربي لمحافظة الحسكة لتتمركز في نقاط الفوج الخامس “هجانة”، التي أخلت مواقعها خلال الساعات الماضية، وانتشرت في نقاط وقرى الشريط الحدودي مع تركيا بمدينتي الدرباسية وعامودا وبريف القامشلي الغربي وريف رأس العين الشرقي”.

وأوضحت أن “وحدات الفوجين ١٢١و ١٢٣ تحركت باتجاه بلدة تل تمر مزودة بالمعدات الثقيلة والدبابات، للانتشار في جميع أنحاء بلدة تل تمر بما فيها الطريق الدولي الحسكة- حلب ولتأمين أرتال الفرقة الثالثة في الجيش السوري، التي وصلت حدود محافظة الحسكة من جهة الرقة”.

ولفتت إلى أن عملية الانتشار ستستمر، وتتوسع في المناطق الجنوبية والشرقية وصولا إلى منطقة جبل عبد العزيز، وإلى حدود مدينة الشدادي النفطية، التي يحتفظ فيها الجيش الأمريكي بقواعد ونقاط عسكرية.

وأكدت أن “الجيش التركي والفصائل التركمانية الموالية له احتلوا، يوم الاثنين، قرى المضبعة والمباركية وأم عشبة بريف رأس العين، فيما قصفت مدفعية الجيش التركي قرية العريشة بريف بلدة تل تمر الشمالي دون ورود معلومات عن وقوع ضحايا”.

أوضحت أن “اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات من الجيش العربي السوري وقوات الجيش التركي والفصائل “التركمانية”، على محور قرى باب الخير وأم عشبة وتل ذياب وقاطوف بريف رأس العين الشرقي، ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين وإصابة ٧ جنود سوريين”.

وفي السياق، أكدت “سبوتنيك”، إصابة مصور وكالة “أسوشيتد بريس”، غير المرخصة في سوريا، بجروح بليغة وإصابة مراسل الوكالة إصابة خفيفة، نتيجة “دهس” سيارتهم من قبل عربة تابعة للجيش الأمريكي كانت تسير ضمن، رتل من السيارات العسكرية الأمريكية، التي دخلت الأراضي السورية اليوم عبر الحدود العراقية، على الطريق الواصل بين بلدة رميلان ومدينة القامشلي شمال شرق الحسكة”.

وأوضحت أن الجنود الأمريكيين لم يتوقفوا لإسعاف المصابين، الذين تم إسعافهم من قبل مدنيين الى المشفى لتلقي العلاج حيث أدخل مصور الوكالة الأمريكية إلى غرفة العمليات.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

المصدر: سبوتنك