أخبار العالمالأخبارمميز

بالصور .. اللبنانيون يوجهون صفعة قوية لـ قناة الحدث السعودية على خلفية التظاهرات

عمدت قناة الحدث السغودية ، اليوم الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول ، الى نشر صورة مفبركة لتظاهرات لبنان عبر حسابها على تويتر.

وفي محاولة مفلسة وبائسة وغير مهنية تماما نشرت قناة “الحدث” السعودية على تويترها صورة مفبركة من تظاهرات لبنان، تحاول اتهام ايران بالتدخل في شؤون دول عربية، لكن رد اللبنانيين كان صاعقا على القناة السعودية المُفَبرِكة.

ونشرت “الحدث” على صفحتها في تويتر صورة لفتاة تحمل علم لبنان، لكنها فبركت الصورة وكتبت على العلم “بطريقة خبيثة” كلاما يتهم ايران بالتدخل في اليمن والعراق ولبنان، بل وعلقت القناة بوقاحة على الصورة زاعمة بالقول: (شعار بتظاهرات #لبنان يلخص أزمة #العراق ولبنان و #اليمن”).

ورغم وضوع التدخلات السعودية في أعمال العنف والتحريض التي وقعت في العراق ولبنان والى جانبها العدوان السعودي الهمجي على اليمن ومحاصرته فإن السعودية تسعى جاهدة عبر فبركاتها هذه الصاق التهم بالجمهورية الاسلامية التي، في المقابل، تؤكد ضرورة الحفاظ على امن هذه الدول وتحذر من التدخلات الخارجية والغربية فيها التي تستهدف الاستقرار ومحور المقاومة.

هذا ولاقت تغريدة “الحدث” السعودية سخرية وغضبا كبيرين من قبل اللبنانيين الذين أكدوا على ان الصورة مفبركة ودليل على الافلاس الاعلامي والفكري الذي تعانيه القنوات السعودية.

وعلق “MOHAMMED ADAM” بالقول: “والله اصبحتو مفلسين اعلاميا وفكريا واخباريا ماعارفين فرق فوتوشوب من حقيقة ماتلومونا لو تابعنا الجزيرة”.

وقال “Mushtaba” مذكرا بمنع قناة الحدث السعودية من العمل في العراق: “الحدث قناة السموم تنشر صورة فوتوشوب يا للعار تستاهلون منعتم من العمل في العراق”.

وتساءل “جبل عامل” عن عدم تسليط القناة ان كانت محقة الضوء على الشعارات التي ترفع ضد السعودية في لبنان، قائلا: “هناك شعارات عديدة ترفع و في كل الاتجاهات و اذا كانت قناتكم مهنية يمكنكم تسليط الصورة على الشعارات ضد السعودية و السفارة السعودية على تحريضها للفتن منذ ٢٠٠٥ حتى اليوم،و على دعمها للعديد من سياسي السلطة الذين شاركوا بالفساد منذ ١٩٩٠،فلا تعتقدوا ان السعودية دولة شريفة بحق العرب”.

وهذه بعض الردود اللبنانية على الصورة المفبركة:

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق