صحةمجتمع

هل يفسد البيض اذا وضع داخل الثلاثة ؟ … إليكم الاجابة الصحيحة

بتسأل الكثير من الأشخاص عن مخاطر وضع البيض داخل الثلاثة لفترة طويلة ، والسؤال الأكثر تداولا هل يفسد البيض اذا وضع خارج الثلاثة ؟ إليكم الاجابة العلمية

نشاهد البيض موضوع في الأماكن التجارية والأسواق في الهواء الطلق بدون ثلاثة ، والسبب ان البيضة تمتاز بوجود غشاء رقيق لحمايتها حيث يعمل على عزلها من المؤثرات الخارجية ، ولكن يتم تلف هذا الغشاء اذا طرئ تغير مفاجئ في درجات الحرارة .

ومثال على ذلك : ان تم حفظ البيـض في ثلاجة المنتج وتم نقله بواسطه شاحنة وعند وصوله للمتجر تم وضعه في ثلاثة سيفسد والصبح التغير المفاجئ في درجات الحرارة من بارد الى ساخن ومن ثم الى بارد ، وقتها سيتم اتلاف غشاء البيضة ويؤدي الى فساده.

كما ويقوم الغشاء الأبيض بمنع مايعرف بـ”السالمونيلا” الموجودة على القشرة والتي تنتج من فضلات الدجاج، من الدخول الى داخل البيضة.

تتميز قشرة البيضة بأنها مسامية، فإن ترك البيض خارج الثلاجة فإن الهواء سيدخل الى بياض البيـض أسرع مما لو تركته في الثلاجة، ودخول الهواء الى البيضة لا يؤثر على المستوى الصحي طالما تم إستهلاك البيـض في الوقت الملائم، الأمر الذي يتطلب معرفة الحد الأقصى لإستهلاكه وهو ما يكون موجود عادة على العلب الحافظة للبيـض.

ودخول الهواء الى داخل البيـض سيؤثر على قوام البياض، أي أن اللون الأبيض لن يكون بدرجة النصاعة نفسها ولن يكون صفار البيض مركزا مثلما يظهر في البيـض الذي تضعه في الثلاجة.

وحول أفضل طريقة لحفظ البيض فإن ذلك يعتمد على الفترة الزمنية السائدة، ففي الصيف يفضل وضعه في الثلاجة كون الـبيض قد يفسد بسرعة في الوقت الذي يحتاج فيه الى درجات حرارة منخفضة، لكن عندما يكون الطقس باردا أو معتدلا، يمكن الإحتفاظ به خارج الثلاجة وذلك يعتمد على الطريقة التي ترغب بها بإستخدام البـيض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق