صحةمجتمع

هبوط الدورة الدموية .. إليكم الأعراض وكيف تحمي نفسك منها

هبوط الدورة الدموية أو ما يعرف بالهبوط الحاد للدورة الدموية يحدث نتجية نقص الأكسجين في الجسم جراء خلل في نسبة الأملاح والعناصر .

 

1- أسباب هبوط الدورة الدموية

تعرض الفرد لانخفاض مستوى ضغط الدم إلى 90/60، والتهابات مجرى الدم، وفقدان كميات كبيرة منه يؤدى إلى الإصابة بالهبوط الحاد، بالإضافة إلى تناول الكحوليات وحالة الضعف والجفاف وقلة تدفق الدم إلى عضلة القلب والمخ، وغالبا هو ما تعرض له الفنان الراحل هيثم احمد زكى صباح اليوم الخميس.

كما يهدد حياة مرضى السكرى وتصلب الشرايين نتيجة للآثار الجانبية لبعض الأدوية المختلفة، لحدوث عدم انتظام ضربات القلب وقلة تدفق الدم إلى عضلة القلب والمخ، وانخفاض أو ارتفاع درجة حرارة الجسم.

2- أعراض الهبوط الحاد فى الدورة الدموية

يشعر الفرد المصاب بالهبوط الحاد فى الدورة الدموية بأعراض مختلفة مثل الدوران، وفقدان القدرة على إتزان الجسم، والصداع، وبرودة وشحوب الجلد، والإغماء والغثيان، وتشويش الرؤية.

3- طرق الوقاية

يحتاج الفرد إلى تناول أطعمة بها موالح، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من السوائل، مع ضرورة الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.

كما يجب تجنب التعرض للماء الساخن عند الاستحمام، التنفس العميق عند الاستيقاظ، والابتعاد عن تناول الكربوهيدرات واستبدالها بالأطعمة الغذائية الصحية مثل الخضراوات والفواكه والأسماك.

وفاة هيثم احمد زكى

آخر ضحايا الهبوط الحاد فى الدورة الدموية كان الفنان هيثم احمد زكى الذى عثر على جثته متوفيًا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس داخل شقته بالشيخ زايد.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق