أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تطبيق تيك توك يتصدر قائمة البرامج الأكثر تحميلاً لعام 2019

تصدر تطبيق تيك توك ، قائمة البرامج الأكثر تحميلا لعام 2019 ، حيث تغلب على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وإنستقرام  .

ووصلت عدد مرات تنزيل تيك توك الى أكثر من 105 مليار مرة من متجر نظام التشغيل “أي أو إس” لهواتف أيفون ونظام التشغيل أندرويد .

وبحسب موقع ” سينسور تاور” المختص في احصاء التطبيقات ، فإم التطبيق الصيني المعروف باسم تك توك ،أصبح ثالث أكثر تطبيق بعدد مرات التحميل بعد فئة الألعاب في عدد التحميل .

وبهذه الاحصائيات تفوق برنامج تك توك على تطبيقات فيسبوك وانستغرام وواتساب ومسنجر الفيسبوك بحسب ما أفاد به موقع “جي إس إم آرينا”.

ويعد المستخدمين في الهند من أكثر مستخدمي التطبيق حيث وصلت نسبتهم الى 31 % من إجمالي المستخدمين حول العالم ، وفي المرتبة الثانية الصين بنسبة 11.5% ، وفي المركز الثالث أمريكا بنسبة 8.2 %.

الجدير بالذكر أن برنامج تيك توك هو التطبيق الوحيد من فئة التطبيقات الكبيرة التي لا يملكها فيسبوك والتي تضم كل من : واتساب والمسنجر وإنستغرام .

ما هو تيـك توك

تـيك توك هي شبكة اجتماعية صينية لمقاطع الفيديو الموسيقية، تم أطلاقها في أيلول/سبتمبر 2016 بواسطة مؤسسها تشانغ يى مينغ. تعتبر شبكة تيك توك اليوم منصة رائدة في مقاطع الفيديو القصيرة في آسيا، إذ شهد تطبيقها للهواتف المحمولة أسرع نمو في العالم وأيضاً صارت المنصة الإجتماعية الأكبر للموسيقى والفيديو على الصعيد العالمي.

•قناتنا على التلغرام ليصلك كل جديد

موقع ترندينغ قسم العالم الرقمي

زر الذهاب إلى الأعلى