اقتصادمحليات

أسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية .. الأحد 24/11/2019



تابعنا عبر

شهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ، اليوم الأحد 24/11/2019 ، ارتفاعاً في السوق السوداء ( الموازية ) بعد تواتر في سعر الصرف .

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في المصرف المركزي اللبناني .. كل واحد دولار = 1511 ليرة لبنانية ، وكل 1 (LBP) ليرة اللبنانية = 0.000662 دولار امريكي (USD).

وفي السوق السوداء سجل 1920 ليرة لبنانية.

ويأتي هذا التواتر بين ارتفاع وانخفاض في سعر الدولار في لبنان نتجية التوترات والمظاهرات التي تعم البلاد والتي تطالب بتحسين الوضع المتردي للمعيشة .

ويشهد لبنان، منذ مساء يوم الجمعة 20 /10/ 2019، حركات احتجاج في بيروت والعديد من المناطق، على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية.وتجمع مئات اللبنانيين، وسط مدينة بيروت ومناطق أخرى من العاصمة، احتجاجاً على قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة طالت قطاع الاتصالات والوقود.

وسار مئات المتظاهرين الغاضبين وسط بيروت، بعدما قطعوا جسر “الرينغ” الأساسي في العاصمة اللبنانية، في إطار حركة احتجاجية وجهت الدعوات إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من دون أن تحظى بأي غطاء سياسي.

ومعظم المتظاهرين ينتمون إلى مجموعات من المجتمع المدني، بجانب مواطنين لبوا الدعوة إلى التظاهر بعدما كشفت الحكومة اللبنانية عن ضرائب جديدة في إطار المناقشات التي تجري لإعداد موازنة العام 2020.

وتفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي مع المظاهرات التي اندلعت وسط بيروت احتجاجا على فرض ضرائب جديدة من الحكومة.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى