حوادثمحلياتمميز

في دمشق .. ابرة ديكلون تودي بحياة شاب عشريني



تابعنا عبر

أد حقن شاب في دمشق ، عبر ابرة ديكلون الى وفاته  بعد أقل من ساعة من أخذها في إحدى الصيدليات بعد معانته همن مرض الرشح .

ما زالت بعض المشافي والأطباء والممرضين في سوريا يلجؤون إلي حقنة الديكلون، كحل سريع مسكن وفعال لجميع الآلام بالرغم من جميع التحذيرات عن مخاطر مضاعفاته، أو أخذه بطريقة خاطئة في بعض الحالات.

وقبل أيام تسببت ابرة ديكلون أخذها الشاب (أ.م) في محافظة دمشق بوفاته خلال بعد أقل من ساعة من أخذها في إحدى الصيدليات، حيث كان يعاني من “الكريب” والرشح، راغباً في تخفيف الأعراض.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية في دمشق، أنه بعد رجوع الشاب إلى منزله توفي بشكل مفاجئ نتيجة جلطة أودت بحياته، بسبب تداخل الديكلون مع أدوية “الرشح” الأخرى التي كان قد تناولها.

وصرح أحد الأطباء المطلعين على الحالة بحسب مصادر خاصة لـ SY24: “يجب عدم السماح لأي أحد أن يعطيك حقنة ديكلون وخاصة عن طريق مزجها في إبرة واحدة مع الديكسون لأنها ستسبب الجلطة في أقل من ساعة حتى لو كنت تثق بالمشفى والطبيب ثقة عمياء”.

واستطرد الطبيب قائلاً: “ارفض حقنة الديكلون مهما كانت أوجاعك، خاصة إذا كنت قد أخذت دواء للرشح قبل مراجعة المشفى، فأغلب أدوية الرشح تحتوي على مواد قد تؤدي إلى مضاعفات قاتلة حين مزجها مع أدوية أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى