أخبار محليةمحلياتمميز

وزارة المالية السورية : الحجز احتياطياً على أموال شركة MTN



تابعنا عبر

أصدرت وزارة المالية السورية قراراً يقضي بالحجز الاحتياطي على أموال شركة MTN، وأعضاء في مجلس إدارتها، نتيجة غرامة جمركية بلغت نحو 20 مليون ليرة سورية.

وفقاً للقرار الذي اطلع عليه موقع “الاقتصادي” والصادر عن الوزارة في 24 تشرين الأول الماضي، فقد أشار إلى ارتكاب الشركة مخالفة جمركية هي الاستيراد تهريباً لبضائع بلغت غراماتها 4.7 ملايين ليرة

فيما بلغت الغرامات بموجب القرار 1,100 نحو 8.1 مليون ليرة، وغرامات بـ5.2 مليون ليرة و2.5 ملايين ليرة بحسب القرارين 1,101 و1,1102.

وتم الحجز على أموال الشركة وكل من رئيس مجلس إدارتها ونائبه، إضافة إلى 4 آخرين

وجاء الحجز من قبل الوزارة ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات الجمركية المتوجبة على الشركة من خلال هذه القضايا الجمركية التي وقعت في “أمانة جمارك حرة عدراً”، كما جاء في القرار.

وحتى نهاية أيلول الماضي بلغت أرباح الشركة 693 مليون ليرة، متراجعة 88% عن أرباح الفترة المقابلة في 2018 والتي بلغت 6.1 مليار ليرة، محققةً إيرادات وصلت إلى 67 مليار ليرة.

و تملك “شركة انفستكوم موبايل كوميونيكاشن ليميتد” حصة 72.98 من أسهم “MTN”، والتي تتبع للشركة الأم “MTN Group Limited” ومقرها جنوب إفريقيا.

المصدر: تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)