الدولار مقابل الليرة اللبنانية .. كم بلغ سعر الصرف اليوم

يواصل سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية ارتفاعه لليوم الأربعاء 27-11-2019 ، في السوق السوداء الموازية بعد موجة التظاهرات والاحتجات التي يشهدها لبنان .

سعر الدولار في لبنان

وتواصل الضغط على الدولار في السوق السوداء أمس، الأمر الذي رفع سعره لدى الصيارفة الى 2100 ليرة للدولار الواحد. وهو رقم قياسي جديد يسجّله سعر الدولار بسبب ازدياد الطلب عليه، واستمرار الشح في توافره لدى الصيارفة.

وفي هذا السياق، علمت “الجمهورية” انّ عمليات الشحن للعملة الصعبة من الخارج تراجعت في الفترة الأخيرة، وباتَ الصيارفة يعتمدون على شراء الدولار من مواطنين يبيعونه للافادة من سعره المرتفع. كذلك يحصل الصيارفة على قسم من الدولارات من النازحين السوريين الذين يتقاضون مساعدات من الامم المتحدة بالدولار، ويقومون ببيعه الى الصيارفة مقابل الليرة اللبنانية او الليرة السورية، وفق الحاجة.

وحاول حاكم مصرف لبنان رياض سلامة التقليل من أهمية ارتفاع السعر لدى الصرافين، عبر الإشارة إلى أن مجمل عمليات الصرّافين لا تمثّل “أكثر من 2% من حجم عمليات تحويل العملة في السوق”. خلافاً لهذا الكلام، يعدّ هذا التطوّر خطيراً للغاية، لأن حجم العمليات لدى الصرافين الذي كان يقدّر بنحو مليوني دولار يومياً، وصل الآن إلى 8 ملايين دولار يومياً، وسبق أن بلغ 30 مليون دولار يومياً بعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري وإغلاق المصارف أبوابها. يعني ذلك أن حجم العمليات السنوية يتجاوز ملياري دولار بكثير إذا احتسبنا الحدّ الأدنى من العمليات على 250 يوم عمل.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة