أخبار محليةمحلياتمميز

منخفض جوي محمل بالثلوج والأمطار يضرب سوريا … إليكم حالة الطقس

ذكرت صفحة “هوى الشام” المختصة بحالة الطقس ، ان منخفض جوي يضرب سوريا اليوم محملا بالثلوج والأمطار والعواصف مع انخفاض كبير بدرجات الحرارة.

وذكرت أن منخفض جوي محمل بعاصفة مطرية تعرضت لها مدينة اللاذقية صباح اليوم وحتى الان , وأجواء شتوية حقيقية وإنخفاض كبير بالحرارة , وحسب صور الأقمار الصناعية نلاحظ تواجد كثيف للخلايا الرعدية وإمتداد بعضها نحو مناطق الداخل السوري كإدلب وأجزاء من حلب , أيضاً هطولات مطرية عشوائية سجلت في طرطوس وماحولها , وستشتد الحالة أكثر خلال الساعات القليلة القادمة.

وحذرت من غزارة المطر على السواحل السورية , ونحذر من إرتفاع الموج ومن شدة العواصف الرعدية , وأيضاً نتوقع أن يتشكل تورنيدو بحري أو مايعرف عند أهل الساحل بتنين البحر وذلك بسبب دفئ مياه البحر مقارنةً مع الكتلة الباردة القادمة إن شاء الله , تحذير محدود للمناطق الشمالية وحماه من غزارة المطر على فترات خصوصاً في حال تواجد بؤر رعدية.

أما دمشق و المناطق الجنوبية تصبح الأجواء فيها غائمة جزئياً بشكل عام , مع تسجيل إنخفاض أول على الحرارة ويصبح الإنخفاض أكبر يوم الخميس إن شاء الله , إحتمال وصول زخات عشوائية من المطر لدمشق العاصمة وريفها الغربي و الشمالي و السويداء فقط ساعات العصر أو المساء , وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

زر الذهاب إلى الأعلى