أخبار محليةمحلياتمميز

سوريا على موعد مع منخفض جوي بارد وماطر يبدأ اليوم – موقع ترندينغ



تابعنا عبر

منخفض جوي يبدأ منتصف اليوم في سوريا ، يتخلله طقس بارد وماطر مع ازدياد سرعة الرياح يمتد في طبقات الجو العليا ، حيث تنخفض درجات الحرارة .

وأوضح المتنبئ الجوي هاشم شربا لاذاعة شام اف ام المحلية أن البلاد على موعد مع سلسلة من المنخفضات، حيث سيبدأ أول منخفض مطري منتصففجر اليوم في المناطق الساحلية والغربية ويمتد يوم الخميس إلى المناطق الداخلية والبادية، يليه آخر في منتصف الأسبوع المقبل، وأخير في منتصف شهر كانون الأول الجاري.

وأشار شربا إلى أن الأمطار فوق المنطقة الساحلية الشمالية ستكون أكثر غزارةً، في حين تكون فعالية المنخفض في المناطق الداخلية ضعيفة، مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وستكون الرياح غربية هذه الليلة في الساحل وتتحول غدا إلى شرقية بسرعات نشطة حتى 20 كم/سا، وغربية في دمشق تنشط غدا ظهرا حتى 24/كم/سا ستتحول إلى شمالية شرقية في حلب تنشط حتى 20 كم/سا وجنوبية تتحول إلى شمالية شرقية في حماه حتى 20 كم/سا، وجنوبية غربية في الجزيرة وتتحول غدا إلى شرقية تنشط حتى 22 كم/سا، وشرقية في الحسكة ودير الزورحتى 22 كم/سا.

ويصل ارتفاع الموج منتصف الليل وحتى الفجر إلى المتر وسيتناقص غدا حتى النصف متر. وحرارة المياه 22 درجة.

تظهر الخرائط أن أعلى الاحتمالات للهطولات سيكون الساعة 10 صباحا في المنطقة الساحلية والشمالية وإدلب وتمتد مساءً حتى الرقة ووسط البلاد والجزيرة وجنوب لبنان. وتظهر الصورة الفضائية الآن الغطاء الغيمي الكثيف المسيطر فوق الأراضي التركية حيث يستقر المنخفض هناك الآن.

ودرجات الحرارة ستتراجع خلال المنخفض وتصل لحدود الصفر ليلا في المناطق الداخلية بعد بعد يومين وتسجل يوم غد الخميس.
18/9 في اللاذقية
17/10 في طرطوس
18/11 في الاسكندرونة
12/5في حلب
13/7 في إدلب
17/4 في دمشق
18/10 في درعا
14/6 في السويداء
12/8 في القنيطرة
15/6 في القامشلي
11/7 في الحسكة
13/9 في الرقة
17/8 في دير الزور
16/4 في حماه
14/8 في حمص
16/6 في تدمر

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

زر الذهاب إلى الأعلى