Site icon موقع ترندينغ نيوز

مشكلة انقطاع الأنترنت في سوريا .. هل هو تمهيد لطرح نظام الباقات ؟

لاحظ مستخدمو الأنترنت في سوريا مؤخرا ، انقطاعات متسلسلة على بوابات تراسل ADSL كل نصف ساعة لمدة دقيقة مما طرح التساؤلات على هذه المشكلة .

وذكرت عدة مصادر أن الانقطاعات في شبكات الانترنت في سوريا في وقت واحد نتيجة فصل ترددي على الحزمة الدولية الواصلة الى سوريا نتيجة الضغط .

وأشارت صفحة موظفي السورية للاتصالات على فيسبوك : ” انه وصلت نسبة الاستهلاك في البوابة الدّولية السورية الى 100% “.

وذلك نتيجة الاستخدام الجائر للانترنت من قبل بعض المشتركين من أصحاب مقاهي الانترت والالعاب الاكترونية لذلك يتوجب على وزارة الاتّصالات والتقانة وضع حدود لهذا الموضوع.

وأضافت انه من الممكن أن يكون من خلال تطبيق سياسة الاستخدام العادل بين المستخدمين العادين والمستخدمين المسخرين هذه الخدمات لوظائف تجارية تعود عليهم بأموال خلاف المستخدمين العاديين.

ونوهت أنه من المعروف أن الوزراة تقوم بدفع تكاليف البوابة الدّولية بالعملة الصعبة (الدولار) بينما تتقاضى أجور تقديم هذه الخدمة بالليرة السّورية مما يجعل هذه الموضوع أحد اسباب استنزاف خزينة الدولة.

وطرح الكثير من المستخدمين السؤال التالي : ” هل سيتم تفعيل نظام الباقات في سوريا بعد المشكلة القائمة في انقطاع الأنترنت ؟ والتي يعتقد أنها مفتعلة أو أن الضغط على الحزمة الدولية هي السبب .

الجدير بالذكر ان السورية للاتصالات لم تصدر اي تصريح او تفسير عن سبب انقطاع الانترنت في سوريا مما اثار استياء المستخدمين نتيجة البطئ الحاصل والانقطاعات المتكررة .

موقع ترندينغ

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

Exit mobile version