أخبار محليةمحلياتمميز

حالة الطقس .. منخفضين جويين محملين بالأمطار والثلوج إلى سوريا



تابعنا عبر

كشفت مديرية الأرصاد الجوية لتلفزيون الخبر عن حالة الطقس في سوريا لهذا الأسبوع ، مؤكدةعن قدوم منخفضيين جويين محملين بالأمطار.

حالة الطقس في سوريا

وأكّد المتنبئ الجوي زكريا العيسى ، ، أن “البلاد ستشهد خلال هذا الأسبوع وجود منخفضين جويين متتاليين”، مبيناً أنّ “المنخفض الأول سيكون ابتداءً من اليوم الأحد، ويمتد المنخفض الجوي المطري في أغلب المناطق خلال يومي (الأحد والاثنين)”.

ولفت العيسى، إلى وجود “زخات مطرية يوم الثلاثاء أيضاً، مؤكّداً أنه المنخفض الثاني من المتوقع أن يبدأ يوم الخميس القادم من جديد أيضاً”.

وأشار العيسى، إلى أنّ “المناطق الجنوبية من البلاد ستكون فرصتها من الهطولات المطرية في الأيام القادمة أكبر من المناطق التي شهدت منخفضات جوية سابقة”.

وأكّد العيسى، أنّه “لا يوجد أي تشكل هطولات ثلجية واضحة، وإنما فقط يقتصر وجودها على المرتفعات العالية”.

وحذر العيسى المواطنين، من تشكل الضباب بشكل دائم هذه الأيام في المنطقة الوسطى وحمص وذلك خلال الساعات الصباح الباكر وخلال ساعات الليل أيضاً”.

وحول آلية عمل مديرية الارصاد والتنسيق مع المحافظات لأخذ الحذر من تشكل الفيضانات داخل مراكز المدن، أكّد العيسى أنه “في بعض الأحيان المحافظات تتواصل مع المديرية في حال وجود منخفض عميق وقطبي، وبعضها الأخر لا يكون هناك تواصل”.

وكانت أكدّت مديرية الإرصاد عبر موقعها الرسمي، أنّه “تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً.

وتوقعت المديرية، أن يكون الجو اليوم غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً فوق المناطق الشرقية والجزيرة مع بقاء فرصة لهطل أمطار محلية فوق تلك المناطق .

وحذرت المديرية، من حدوث الصقيع ليلا في المرتفعات الجبلية، وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضاف، “يكون الجو يوم غد الأحد غائماً جزئيا إلى غائم أحيانا،ً متوقعة هطل الأمطار على شكل زخات بدءاً من المناطق الساحلية ويمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام لتصلك الأخبار لحظة بلحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى