أخبار التقنيةالعالم الرقمي

واتساب 2020 | مزايا جديدة يستعد التطبيق لطرحها على الجميع معرفتها

تستعد شركة واتس اب المملوكة لفيسبوك ، لطرح ميزات جديدة لتطبيق واتساب 2020 مع حلول العام القادم والتي ستشهد تغييرات كبيرة على التطبيق.

وتتمثل الميزات الثلاث التي ينبغي على جميع المستخدمين معرفتها في واتساب 2020 هي :

1- ميزة التذكير:

أعلنت “واتس آب” عن شراكة مع تطبيق Any.do، وهو تطبيق تذكير شائع، ما يسمح للمستخدمين بإنشاء وتلقي تذكيرات داخل منصة المراسلة.

ويتطلب تشغيل الميزة ربط التطبيقين معا، ويمكن بعدها إرسال نصوص مثل “ذكرني بشراء الطعام وأنا في طريقي إلى المنزل”، وبذلك يستجيب التطبيق عبر تذكير المستخدم بالفعل في الموعد المطلوب، وفقا لما ذكره موقع “إكسبرس” البريطاني.

لكن لسوء الحظ، فإن هذه الخدمة ليست مجانية من “واتس آب” حيث أن تفعيلها يتطلب 5.99 دولار شهريا، ويعتمد تطبيق Any.do الدولار بغض النظر عن الدولة التي ينتمي إليها المستخدم.

2- ميزة خدمة انتظار المكالمات (Call waiting):

يسمح تحديث “واتس آب”، في كل من أندرويد وios، بإعلام المستخدمين الآن، في حال كان هناك من يحاول الاتصال بهم أثناء إجرائهم مكالمة مع شخص آخر، عبر التطبيق.

وتسمح هذه الميزة للمستخدم برفضه للمتصل الثاني أو إنهاء المكالمة الأولى التي هو بصدد إجرائها، وقبول المكالمة الجديدة.

ولم يكن “واتس آب” في السابق ينبه المستخدم إذا كان هناك شخص آخر يحاول الاتصال به أثناء إجراء مكالمة أخرى، وبدلا من ذلك، كان عليه إنهاء المكالمة لمعرفة ما إذا كان هناك أي اتصال آخر فاته أثناء المكالمة الأولى.

3-  ميزةالدعوة لمجموعة الدردشة:

يمكن لمستخدمي “واتس آب” تحديد من يمكنهم إضافتهم إلى محادثات المجموعة، الأمر الذي سيجنب المستخدمين إضافتهم إلى المجموعات غير المرغوب فيها وتلقي العديد من الإشعارات منهم.

ولتفعيل الميزة، توجه إلى قائمة إعدادات، ثم اضغط على الحساب (Account )، ثم الخصوصية (Privacy )، ثم المجموعات (Groups)، ثم اختيار واحد من الخيارات الثلاثة الموجودة (Everyone، My contacts، My contacts except).

وتختبر الشركة حاليًا أيضًا ميزتين وهما :

1- توفير طاقة البطارية والتي ستحول التطبيق إلى صورة أكثر قتامة عندما تصل البطارية إلى نسبة مئوية معينة.

2- ميزة الوضع المظلم أو الـ Dark Mood ومن ميزاتها حماية العين والبصر من أضواء الهاتف الذكي وعلى وجه الخصوص عند تصفح الهاتف أثناء الليل.

الجدير بالذكر ان تطبيق واتس اب يستخدمه اكثر من 1.6 مليار شخص حول العالم ،وهو التطبيق الأكثر شعبية من حيث نشاط مستخدميه ومرات التحميل.

المصدر: ميرور

قناتنا على التلغرام ليصلك كل جديد

زر الذهاب إلى الأعلى