أخبار سورياالأخبارمميز

وسط تمهيد هو الأعنف .. الجيش السوري يبدأ ساعة الصفر في ريف إدلب



تابعنا عبر

بدأ الجيش السوري ، مساء اليوم الخميس 19/12/2019 ،عملية عسكرية واسعة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي باتجاه مدينة معرة النعمان الاستراتجية .

ووسط تمهيد ناري صاروخي بسلاح المدفعية وراجمات الصواريخ ، بدأت وحدات الجيش السوري التقدم باتجاه الطريق الدولي الذي يربط حلب بحماة واللاذقية .

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية ، في إدلب إن وحدات من الجيـش السوري بدأت مساء الخميس بالتقدم باتجاه خطوط دفاع تنظيمي “أجناد القوقاز” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في ريف إدلب الجنوبي، بإسناد من الطيران الحربي السـوري والروسي وذلك بعد ثلاثة أيام من التمهيد الناري الذي استهدف تحصينات المسلحين وخطوط إمدادهم.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني قوله أن عملية التمهيد الناري خلال الأيام الماضية حققت أهدافها عبر ضرب مركز ثقل وخطوط إمداد المجموعات المسلحة الخلفية على محاور ريف إدلب الجنوبية والجنوبية الشرقية، حيث بدأت وحدات من الجيـش السوري بعد عصر اليوم عملية التقدم بريا باتجاه أحد المحاور بريف إدلب الجنوبي وذلك اختبارا لخطوط الدفاع الأولى للمجموعات المسلحة.

وأكد المصدر أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا على محور ريف إدلب الجنوبي بين وحدات من الجيـش السوري مع المجموعات المسلحة وتحديدا مع تنظيمي “هيئة تحرير الشام” و”أجناد القوقاز”.

ومن المتوقع بعد انتهاء عملية تحرير الطريق الدولي أن تضاف نقطتين تركيتين للنقاط التركية التي يحاصرها الجيـش السوري الذي يحاصر الآن نقطة مورك.

خريطة ريف إدلب

خريطة ريف إدلب

الجدير بالذكر ان وحدات الجيش السوري تمكنت، اليوم الأثنين 25-11-2019 ، من السيطرة على بلدة المشيرفة وام الخلاخيل بريف إدلب الجنوبي .

اشترك في قناة موقع ترندينغ على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)