توقعات علي العيس 2020 لـ الدول العربية والعالم ( فيديو )

نستعرض لكم توقعات علي العيس 2020 على مستوى مصر والدول العربية ، وهو فلكي مغربي تنبأ بالكثير من التوقعات والتي لاقت رواجا واسعا وصدقت .

توقعات مصر 2020 السياسية

في العام الماضي كان أهم أوجه الصراع ما بين مصر وأثيوبيا على سد النهضة والتي تسعى لمنع وصول المياه إلى مصر، بينما تتمسك مصر في نصيبها من المياه وحرية وصول المياه إليها لكي يستمر الحصول على نصيبها من هذه المياه العذبة والتي تعمل على استمرار نمو المحاصيل الزراعية، كما أن الدور المصري سياسياً في العالم والشرق الأوسط والمفاوضات المستمرة ما بين فلسطين والإحتلال يجعلها ذات دور بارز ومحطة للكثير من الجهود الرامية للإستقرار في الشرق الأوسط.

من المتوقع وفق تنبؤات مصر 2020 وأهم توقعات علماء الفلك لمصر 2020 أن تتوصل مصر لحل شامل ومرضي لها في مسألة سد النهضة وتحصل مصر على حصتها من مياه النيل، بعدما كانت المخاطر تتهددها في حالة قيام اثيوبيا ببناء سد النهضة وهو الذي يحول دون وصول المياه إلى مصر، والتي في ظل الكثافة السكانية الكبيرة لديها وحاجتها للمياه بشكل كبير وإعتمادها على نهر النيل يحعلها على أعتاب كارثة وهو ما يجعل المفاوضات ما بين الدولتين إيجابية ويتم التوصل لإتفاق مرضي للطرفين.

توقعات مصر 2020 الاقتصادية

تقوم الحكومة المصرية بالحصول على أسلحة متقدمة في ظل توصلها لإتفاقيات خاصة بالتسلح مع دُول أوروبية وهو ما قد يثير إستياء أمريكا التي ترغب في دعم مصر من خلالها، واختيار السلاح المسموح لمصر الحصول عليه كونها من الدول المجاروة لإبنها المدلل إسرائيل في الشرق الأوسط.

جمهورية مصر العربية ترى في العام 2020 تطورات اقتصادية كبيرة في عدة نواحي على الشكل التالي /

الكثير من الإنشاءات الإقتصادية في مصر خاصة العاصمة الإدارية ترى النور في العام 2020 وتشهد إقبال كبير عليها من السائحين من عدة دول أوروبية.
الاستثمارات الخارجية تزداد في مصر خلال العام 2020 نظراً للإستقرار السياسي والإقتصادي.
يتم اكتشاف المزيد من آبار الغاز والنفط على سواحل البحر المتوسط والبحر الأحمر وخليج العقبة وهي ما تجعل مصر مكتفية ذاتياً من حيث المخزون الخاص بالغاز.
يزداد دخل مصر من قناة السويس وتشهد حركة تجارية نشطة للباخرات والسفن.
يتم اكتشاف الكثير من الآثار السياحية الجديدة في مصر والتي تعود لآلاف السنين.
تشهد مصر الكثير من التطور في المجال العلمي خلال العام الجديد 2020 ويتم التوصل لعلاجات في مجال البحث العلمي لأمراض مستعصية على يد باحثين مصريين، ويتم تعميم هذه التجارب على العالم وهذا يشهد تطوير كبير في الحياة المعيشية والحياتية للمواطنين، وقد كان هذا الجانب أهم جوانب التطور في تنبؤات مصر 2020 للعام القادم.


توقعات مصر 2020 كاملة

تشهد مصر عقد العديد من المؤتمرات التي تجمع ما بين رؤساء عرب وجهات دولية تهدف للحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط، وكذلك تقدم في الملف الفلسطيني برعاية مصرية ودعم من جهات أمنية في مصر خاصة جهاز المخابرات الناشط في القضية الفلسطينية، والذي يأخذ دوره ويعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية والتخلص من الخلافات القائمة ما بين الفرقاء في قطاع غزة، وتشهد لقاءات مكوكية من أجل ضمان نجاح العملية الديمقراطية في فلسطين وإتمام الإنتخابات الرئاسية والتشريعية في فلسطين وتنجح مصر في ذلك.

تنجح القوات المصرية في العام 2020 في تامين حدودها مع قطاع غزة بشكل كامل ودحر المتشددين من سيناء وكذلك تأمين الحدود الليبية المصرية ومنع تسلل الهاربين منها، وخاصة الجهات التي تسعى للعبث في داخل مصر من الجماعات الإرهابية التي تنجح السلطات المصرية في الحد من وصول هؤلاء المتسللين لها وتلقي القبض على الكثير من الجهات التي تساعدهم على الوصول لداخل مصر.

توقعات علي العيس 2020 لـ سوريا


توقعات علي العيس 2020 لـ لبنان

توقعات علي العيس 2020 لـ الأردن


توقعات علي العيس 2020 لـ الإمارات

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام