أخبار محليةمحلياتمميز

منخفض جوي قطبي يضرب سوريا غدا ويمتد لـ 4 أيام ..إليكم التفاصيل

ذكرت صفحة “هوى الشام” للطقس ، أن منخفض جوي قطبي يضرب سوريا غدا الجمعة ويمتد لـ 4 أيام ، حيث سيكون مصحوب بالأمطار والثلوج ودرجات الحرارة إلى انخفاض .

وتتأثر سوريا خلال الـ4 أيام القادمة بمنخفض جوي بارد و ماطر مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة سيعمل على أجواء غير مستقرة وبفعالية متوسطة إجمالاً.

وفي التفاصيل :إنخفاض أول على درجات الحرارة مع أجواء غائمة جزئياً في دمشق ومعظم المحافظات السورية الداخلية غداً الخميس وأمطار على فترات في المحافظات الساحلية وتمتد لتشمل على فترات بسيطة أجزاء من الداخل السوري وإحتمال أن تطال دمشق بعض الزخات خصوصاً ساعات بعد الظهر و العصر، ومع ساعات الليل يبدأ المنخفض الجوي بالتشكل غرب قبرص ويبدأ بالتأثير مباشرةً على السواحل السورية بأمطار غزيرة عامة ومع ساعات الليل وأول ساعات صباح الجمعة تمتد الأمطار نحو دمشق ومعظم المحافظات السورية الداخلية عدا الشرقية و الجزيرة.

وفي يومي الجمعة والسبت يزداد تأثير منخفض جوي مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة بفعالية متوسطة وعلى فترات إجمالاً، مزيد من إنخفاض درجات الحرارة نهاراً و ليلاً على جميع المناطق السورية وأمطار عامة على فترات وتشمل أيضاً المحافظات الشرقية و البادية إنما بفعالية أضعف عموماً ، الثلوج على إرتفاع 1500 صباح الجمعة وتصبح على إرتفاع 1200 ليل السبت وأول ساعات صباح الأحد كما هو واضح بصورة تراكمي الثلج، توقعات الثلوج من الوارد أن تتحسن لتصبح على إرتفاعات أدنى وبالتالي قد تطال دمشق العاصمة، ولذلك في حال أي تغيير سنعلمكم به.

ويوم الاحد يبدأ المنخفض بالتلاشي وزخات مطر عشوائية متوقعة على فترات خصوصاً ساعات الصبح و بعد الظهر على دمشق و المناطق الجنوبية و البادية و الشرقية ومع ساعات الليل تصبح الأجواء مستقرة في جميع المناطق السورية وصقيع محتمل من 1200 متر ومافوق.

درجات الحرارة المتوقعة لأيام:

درجات الحراراة في سوريا

المصدر: صفحة هوى الشام

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق