أخبار سورياالأخبارمميز

البدل الخارجي الخاص بخدمة العلم في سوريا يثير ضجة واسعة

أثارت قضية البدل الخارجي الخاصة بخدمة العلم العسكرية في سوريا ضجة واسعة ، بعد تداول صورة عن الية جديدة لتنظيم وثائق المكلفين خارج القطر .

وبحسب موقع الخبر السوري أعلنت سفارة الجمهورية العربية السورية في لبنان عن فتح أبوابها أمام المراجعين لإصدار سندات التجنيد بأنواعها يومي السبت والأحد المقبلين.

وجاء في إعلان للسفارة الذي نشرته “سانا” أن “سفارة الجمهورية العربية السورية في لبنان تعلن عن فتح أبوابها أمام المراجعين لإصدار سندات التجنيد بأنواعها يومي السبت والأحد الـ 11 والـ 12 من الشهر الجاري اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً” وذلك بهدف تسيير شؤون المواطنين السوريين الموجودين في لبنان.

وكانت أعلنت السفارات السورية ومكاتب القنصليات القائمة بالأعمال السورية في العالم، تعليق كل أعمالها المتعلقة بخدمة العلم لغاية صدور تعليمات تنفيذية جديدة.

وجاء في إعلان صادر عن أحد السفارات السورية “اعتباراً من تاريخ 08/01/2020، تتوقف السفارة عن إصدار السندات الخاصة بالشؤون التجنيدية والمتعلقة بـ(سندات الإقامة – الاحتياط – دفع البدل – الوحيد)، وذلك لحين ورود التعليمات التنفيذية الجديدة، التي سيعلن عنها فور صدرها على موقع السفارة”.


وما أن تم نشر الإعلانات على أبواب السفارات، حتى بدأت تكهنات السوريين في المغترب، وانتشرت الإشاعات فيما يخص موضوع البدل الخارجي ، والبالغة قيمته 8000 دولار أمريكي، ويدفعها المغترب بعد إقامته لمدرة أربع سنوات خارج البلاد.

وتم تداول خبر انه تم تخغيض البدل الخارجي من 8000 دولار ليصبح 6000 دولار وتقليل الاقامة لثلاث سنوات .

يذكر أنه لم يصدر، بعد، أي شيء رسمي عن السلطات السورية بخصوص هذا الموضوع، ويبقى ضمن نطاق التكهنات والإشاعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق