أخبار التقنيةالعالم الرقمي

خبر صادم .. واتساب سيتوقف عن ملايين الهواتف من هذه الفئة

أفادت تقارير إخبارية مهتمة بالتقنية و التكنولوجيا ، عن توقف تطبيق الدردشة والتراسل الفوري واتساب عن فئة من ملايين الهواتف العاملة بأنظمة التشغيل أندرويد وأي أو إس .

تكنولوجيا – واتس اب

وأشارت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، ان فئة معينة من الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد وأيفون أي او إس ستفقط تطبيق واتساب حيث سيتم ايقافه بشكل نهائي .

وإليكم الهواتف التي سيتوقف علهيا تطبيق واتس اب في أنظمة التشغيل أندرويد :

1- هواتف أندرويد

ستؤثر عملية التحديث المقبلة في واتسآب التطهير على أي هواتف أندرويد تعمل بإصدار أقدم من 4.0.3، والمعروف أيضا باسم “Ice Cream Sandwich”، الذي تم طرحه في عام 2011.

وهذا يعني أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام  أندرويد جنجر بريد 2.3.7 والإصدارات الأقدم سوف تتأثر بالتحديث، على الرغم من أن هذا سيؤثر فقط على الهواتف التي مضى عليها أكثر من 10 سنوات.

ويمكن لمالكي هواتف أندرويد معرفة إصدار نظام التشغيل الذي يستخدمونه، من خلال الانتقال إلى الأعدادت – حول الهاتف- تحديث .

2- هواتف أيفون

أي هاتف آيفون يعمل بنظام تشغيل أي أو إس 8 أو ما يسبقه، سيتوقف “واتسآب” عن العمل فيه، وذلك في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

لكن هناك هواتف قادرة على التحديث إلى نظام تشغيل آي أو إس 9، من أجل عمل واتسآب لديها، وهي “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس” و”آيفون 5 سي” و”آيفون 5 إس” و”آيفون 5″ و”آيفون 4 إس”.

أما بالنسبة لهاتف آيفون 4 والإصدارات التي سبقته، فهي غير قادرة على التحديث إلى أي أو إس 9، وستفقد دعم واتسآب.

ويأتي هذا التحديث ضمن أمان وحماية واتس اب وخصوصية المستخدمين والذي من المقرر ان يبدأ في بداية شهر فبراير/ شباط أي الشهر القادم .

موقع ترندينغ : تكنولوجيا / عالم التقنية

•قناتنا على التلغرام ليصلك كل جديد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق