أخبار محليةمحلياتمميز

الأرصاد الجوية السورية : منخفض جوي ماطر مثلج تزداد فعاليته ليل اليوم

تتأثر البلاد بتقدم منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة من شرق المتوسط، حيث يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر بدءاً من المناطق الجنوبية والغربية .

ويمتد الهطل  نتيجة منخفض جوي تدريجياً ليشمل أغلب المناطق ليلاً، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد في المنطقة الساحلية مساءً، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل.

وتكون الرياح، شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط في المنطقة الساحلية مع هبات تتجاوز سرعتها 80 كم/سا، البحر متوسط ارتفاع الموج في الداخل.

وبالنسبة ليوم غد الجمعة، يستمر الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً ماطر على فترات فوق أماكن متفرقة من البلاد، كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 3 درجات .

وحذرت المديرية من نشاط الرياح الشرقية يوم الخميس والجمعة نهاراً في المنطقة الساحلية حيث تتجاوز سرعة الهبات 80 كم/ سا أحياناً، كما حذرت من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

و بحسب صفحة هوى الشام تظهر صور الرادار أغلب أنحاء سوريا تحت الغيوم الآن , ويلاحظ عودة الهطولات المطرية لأجزاء من الجنوب السوري ودمشق وذلك بعد هطولات غزيرة هطلت ساعات الفجر حتى صباح اليوم في دمشق و ريفها وسببت السيول في بعض المناطق والطرقات , لاجديد على آخر تحديث تم نشره , تستمر فرص الأمطار حتى ساعات مساء يوم غد الجمعة وذلك مع تأثرنا بمنخفض جوي ولكن بفعالية ضعيفة بشكل عام وأمطار تخص المناطق الشمالية و الشمالية الشرقية قد تمتد بعض الزخات لدمشق العاصمة.

ولكن مع (( ساعات ليل الجمعة حتى نهار يوم السبت 18/1/2020 )) تتعمق كتلة قطبية شديدة البرودة تأثيرها على المناطق الجنوبية فقط ودمشق العاصمة وأجزاء من المناطق الشرقية الشمالية , ستهطل الأمطار على فترات في المناطق المذكورة وثلوج متوقعة على إرتفاعات عالية و متوسطة قد تطال دمشق العاصمة حسب تحديثات اليوم ولكننا لا نتوقع تراكمات واضحة , والحالة أقرب لحالة عدم إستقرار ولذلك قد نرى ثلوج في بعض المناطق المنخفضة وذلك حسب تحديث الأوروبي لليوم ولكن نعود وننوه لا نتوقع تراكمات كبيرة إجمالاً.

تابع قناة موقع ترندينغ على التلغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق