أخبار سورياالأخبارمميز

وزارة الدفاع السورية توضح خطوات دفع البدل النقدي الخارجي لعام 2020



تابعنا عبر

نشرت وزارة الدفاع السورية عبر صفحتها على موقع فيسبوك ، اليوم الأربعاء 22/1/2020 ، الخطوات لدفع البدل النقدي الخارجي لعام 2020.

وزارة الدفاع السورية – البدل النقدي

أولاً: المكلف المقيم في بلد يوجد فيه تمثيل دبلوماسي للجمهورية العربية السوري

يراجع المكلف أو وكيله القانوني البعثة الدبلوماسية مصطحباً معه الأوراق التالية:

1 ــ بيان حركة صادر عن إدارة الهجرة والجوازات في حال كان بحوزته أو صورة الكترونية عنه ( بيان أولي يعاد التحقق منه لدى الإدارة القنصلية)

2 ــ دفتر خدمة العلم في حال كان بحوزته أو صورة الكترونية عنه.

3 ــ جواز السفر أو الهوية الشخصية أو بيان القيد المدني.

ثانياً: المكلف المقيم في بلد لا يوجد فيه تمثيل دبلوماسي للجمهورية العربية السورية والمكلف الذي لديه إقامة سابقة ومقيم داخل القطر حالياً والعاملون على ظهر البواخر.

وفي هذه الحالة يوجد خياران:

1 ـ إما أقرب تمثيل دبلوماسي للجمهورية العربية السورية وفي هذه الحالة تنفذ الإجراءات المتبعة وفق ماورد في البلدان التي يوجد فيها التمثيل الدبلوماسي.

2 ـ أو شعبة التجنيد الخاصة بالمكلف أو قسم خدمة المواطن وفي هذه الحالة تتم المراجعة من المواطن أو أحد ذويه (الأصول والفروع والزوجات والأعمام والأخوال والعمات والخالات) أو وكيله القانوني في بداية المعاملة مصطحباً معه الأوراق الثبوتية التالية:

1 ــ بيان حركة صادر عن إدارة الهجرة والجوازات أو أحد فروعها في المحافظات.

2 ــ دفتر خدمة العلم في حال كان من الحاصلين عليه.

3 ــ جواز السفر أو الهوية الشخصية أو بيان القيد المدني في حال كان من غير الحاصلين على دفتر خدمة العلم أو كان الدفتر مفقوداً.

4 ــإخراج قيد عن السجل المدني للمكلفين المشمولين بالفقرة /2/ من المادة /13/ من قانون خدمة العلم.

مقدار البدل النقدي والمدد المطلوب تحقيقها:

أ ــ (8000) $ ثمانية آلاف دولار أمريكي للمكلف الذي أقام إقامة دائمة في (دول عربية – دول أجنبية – إقامة بحرية ) لمدة لا تقل عن أربع سنوات قبل أو بعد دخوله سن التكليف.

ب ــ (2500) $ ألفان وخمسمائة دولار أمريكي للمكلف الذي ولد في دول عربية أو أجنبية وأقام فيها أو بغيرها إقامة دائمة ومستمرة حتى دخوله سن التكليف.

ج ــ (800000) ثمانمائة ألف ليرة سورية من الطيار العامل لدى مؤسسة الطيران العربية السورية الذي تم تأجيله وفقاً للفقرة /ثانياً/ من المادة /10/ من قانون خدمة العلم لمدة خمس سنوات متواصلة أو الذي أتم خمس سنوات خدمة فعلية لدى المؤسسة المذكورة واستمر خلالها بمزاولة المهنة, تدفع في مصرف سورية المركزي.

اشترك في قناة موقع ترندينغ على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى