الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة ريف ادلب | الجيش السوري يحرر تلمنس ويدق أبواب وادي الضيف



تابعنا عبر

ذكر مصدر ميداني لـ موقع ترندينغ ، مساء اليوم السبت 25/1/2020 ، أن الجيش السوري فرض سيطرته على بلدة تلمنس في ريف ادلب الجنوبي ، وإليكم خريطة السيطرة الجديدة .

سوريا – ريف إدلب

تقدمت وحدات الجيش السوري من بلدة معرشمارين بعد تمهيد بسلاح المدفعية وراجمات الصواريخ وباسناد جوي واقتحمت قرية تلمنس وفرضت السيطرة عليها بعد طرد النصرة من الاحياء الغربية .

وقتل خلال الهجوم بحسب ما رصد موقع ترندينغ 16 مسلح وجرح أكثر من 33 من ميليشيا النصرة وأجناد القوقاز الموالية لها والتي يعد مركز قوتها في معرة النعمان .

ويعمل الجيش السوري على على استهداف خطوط وطرق امدادات المسلحين بين معرشورين ومعر شمسة ، وأصبحت القوات تشرف بالنار على معسكر وادي الضيف .

ويأتي هذا التقدم بعد سيطرة يوم أمس حيث تقدمت وحدات الجيش السوري ونجحت بالسيطرة على قرى دير شرقي ودير غربي وتقانه ومعرشمارين.

وتدخل معظم أراضي محافظة إدلب السورية إضافة إلى أجزاء من محافظات حمص واللاذقية وحلب، ضمن منطقة خفض التصعيد التي أقيمت في إطار عملية أستانا التفاوضية بين روسيا وتركيا وإيران.

وتشهد المنطقة تصعيدا ميدانيا جديدا بعد أن شنت الفصائل المسلحة المتمركزة في المنطقة بقيادة تنظيم “هيئة تحرير الشام” المكون بالدرجة الأولى من عناصر “جبهة النصرة”، في ديسمبر الماضي، هجمات واسعة عدة على مواقع للقوات الحكومية التي أطلقت، بعد صد تلك الاعتداءات، عمليات مضادة تمكنت من خلالها في الأيام الماضية من تحرير مئات الكيلومترات المربعة.

خريطة ريف ادلب

خريطة ريف ادلب | موقع ترندينغ

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

اشترك في قناتنا على التلغرام لمشاهدة الخريطة القادمة

ضع رابط المقال في حال تم نقله من الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى