الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة توزع السيطرة في ريف حلب الغربي اليوم بعد تقدم الجيش السوري

نتسعرض لكم  في موقع ترندينغ ، خريطة توزع السيطرة في ريف حلب الغربي بعد عمليات الجيش السوري الأخيرة ضد التنظيمات المسلحة الارهابية .

سوريا – ريف حلب

شهدت جبهات ريف حلب الغربي عمليات عسكرية للجيش السوري على محاور عدة ، واستهدافات كثيفة من سلاح راجمات الصواريخ والطيران الحربي على مواقع انتشار مقرات وتحصينات التنظيمات الارهابية .

واستهدف الجيش السوري خلل الساعات الماضية تحصينات المسلحين في كل من كفر حمرة وخان العسل  والمنصورة وتل شويحنة والراشدين الرابعة والخامسة .

ويتمثل التقدم الجديد على محاور عدة نذكر منها التقدم باتجاه دوار الليرمون ، والتقدم باتجاه كفر حمرة من منطقة اكثار البذار ، والتقدم من كتلة الصحفين وغابة الأسد باتجاه خان العسل .

بالمقابل أوقعت وحدات ثانية  من الجيش السوري  مجموعة من المسلحين في كمين بعد استغلالهم الظروف الجوية لشن هجوم على مواقعه في تل المحروقات في الريف الجنوبي .

وأكد مصدر عسكري أن الجيش السوري بات أمام مسؤولية ملحة تتمثل بحماية المدنيين في مدينة حلب من موجات القصف الصاروخي المتتالية التي تتعرض لها أحياء المدينة من مناطق “جبهة النصرة”، والتي أسفرت خلال الأيام الأخيرة عن استشهاد وإصابة العشرات من أبنائها. معظمهم من الأطفال والنساء إلى جانب أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وأكد المصدر أن هذا الواقع، بات يحتم القضاء على مصدر القذائف، وهو ما يمكن أن يتم إلا من خلال عمل عسكري واسع يتم تحديد مداه واتساعه وفق التقديرات المناسبة والمعطيات الميدانية على الأرض.

الجدير بالذكر ان وحدات الجيش السوري العاملة في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب فرضت سيطرتها اليوم على بلدة معرشورين والزعلانة شرق معرة النعمان ( خريطة ) .

خريطة ريف حلب الغربي

خريطة ريف حلب الغربي | موقع ترندينغ

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

اشترك في قناتنا على التلغرام لمشاهدة الخريطة القادمة

ضع رابط المقال في حال تم نقله من الموقع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق