الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة توزع السيطرة في ريف إدلب بعد محاصرة معرة النعمان من 3 جهات

ذكر مصدر ميداني لـ موقع ترندينغ ، مساء اليوم الاثنين ، أن وحدات الجيش السوري العاملة في ريف إدلب نجحت بالسيطرة على عشرات البلدات والقرى في محيط معرة النعمان .

سوريا – ريف إدلب

وأكد المصدر ان وحدات الاقتحام في الجيش السوري تمكن بعمليةنوعية من السيطرة على كل من :  خربة رزا وأبو رجم والصاومع و الزوية و جدار الغاب والسدير وحيرز وخربة معزيان ومعصران شمال شرق معرة النعمان .

وفي المحور الجنوبي من المعرة تمكن من تحرير : معراته مزرعة المعرواي والناصح وبسيدة والحامدية وكفرباسين والعامودية وبابولين وصهيان وجبالا الشرقية وموقة والعامرية .

وبهذه السيطرية أحكم الجيش السوري محاصرته لمعرة النعمان من ثلاثة جهات شمالي وشرقي وجنوبي كما تمكن من محاصرة نقطة المراقبة التركية في مغر حطاط من 3 جهات أيضا.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري استأنف عملياته العسكرية في 24 من الشهر الحالي  في ريف ادلب الجنوبي الشرقي ، حيث تمكن خلال فترة قصيرة من تحرير عشرات القرى والبلدات والتلال الاستراتيجية في محيط مدينة معرة النعمان .

ويواجه الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي جماعات إرهابية مسلحة، على رأسها هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” وتنظيم أجناد القوقاز”، كما وصل إلى المنطقة مؤخرا لمؤازرة المسلحين، المئات من المقاتلين الصينيين من “الحزب الإسلامي التركستاني” ومن فصائل أنصار التوحيد المبايعة لتنظيم “داعش” الإرهابي.

اقرأ أيضا : خريطة توزع السيطرة في ريف حلب الغربي اليوم

خريطة توزع السيطرة في ريف ادلب اليوم

خريطة السيطرة في ادلب اليوم | موقع ترندينغ

المصدر: موقع ترندينغ – حمزة سليمان

اشترك في قناتنا على التلغرام لمشاهدة الخريطة القادمة

ضع رابط المقال في حال تم نقله من الموقع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق